سياسة

لندن: قتلى وجرحى في عملية طعن واعتقال "ليبي" يُشتبه في صلته بالهجوم

زووم تونيزيا | الأحد، 21 جوان، 2020 على الساعة 08:10 | عدد الزيارات : 4135
أعلنت الشرطة البريطانية، ليلة السبت-الأحد، مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة، إثر تعرّضهم للطعن بسكّين في متنزّه عام في مدينة ريدينغ (60 كلم غرب لندن)، مشيرة في البداية إلى أنّها تستبعد أن يكون الهجوم إرهابياً.

 

وقالت شرطة تيمز فالي في بيان إنّ "الوقائع ليست مصنّفة في الوقت الراهن ذات طابع إرهابي"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنّ المحقّقين "يبقون منفتحين بما خصّ الدوافع" ويعملون بالتنسيق مع شرطة مكافحة الإرهاب لجلاء ملابسات هذا الهجوم.

 

وكانت الشرطة أعلنت في بيان سابق أنّ وحداتها هرعت مع فرق الإسعاف إلى متنزّه فوربوري غاردنز قرابة الساعة السابعة مساء (18:00 توقيت غرينيتش) إثر تلقّيها بلاغاً عن تعرّض عدد من الأشخاص للطعن.

 

ودعت الشرطة سكان المدينة إلى عدم الاقتراب من المكان، مشيرة إلى أنّها وتسهيلاً لإجراءات التحقيق فرضت طوقاً أمنياً حول المنتزه الواقع في وسط المدينة البالغ عدد سكانها حوالى 220 ألف نسمة والتي تبعد حوالى 60 كلم إلى الغرب من لندن.

 

ولكن اعتقلت السلطات الأمنية في بريطانيا، بعد ذلك رجلا ليبيا يُشتبه بعلاقته بالهجوم الدامي وذلك بحسب ما ذكرت تقارير صحفية بريطانية اليوم الأحد.

 

فقد قال مسؤولون أمنيون لصحيفة الإندبندنت إن هناك احتمالا قويا بأن يكون الدافع مرتبطا بـ"الإرهاب"، ويفحص المحققون أيضا ما إذا كان المشتبه به يعاني من مشاكل في الصحة العقلية.

 

وأفادت صحيفة ديلي ميل أن شرطة مكافحة الإرهاب اقتحمت شقة بعد أن طعن رجل "ليبي"، يبلغ من العمر 25 عاما، 3 رجال في منتصف العمر في حديقة فوربوري بمدينة ريدينغ، على بعد 65 كيلومترا من لندن.

 

ووفقا لرويترز، فقد قالت الشرطة إنها اعتقلت رجلا عمره 25 عاما من ريدينغ للاشتباه بارتكابه جريمة القتل، وأضافت أنها لا تبحث عن أي مشتبه بهم آخرين.

 

-وكالات-