سياسة

توقيت الدراسة بالنسبة لسنوات الباكالوريا لن يكون موحّدا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 26 ماي، 2020 على الساعة 18:37 | عدد الزيارات : 3527
اعطيت اليوم الاثنين بالمركز الجهوي لتكوين وتطوير الكفاءات بمنوبة، اشارة انطلاق الحملة الوطنية للتقصي الصحي حول فيروس كورونا، التي تندرج في اطار استعدادات وزارة التربية ومندوبياتها الجهوية لتامين العودة الاستثنائية الى الدراسة بداية من يوم 28 ماي لحوالي 144 الف تلميذ باكالوريا و11ألف اطار تدريس.  

 

وتشمل المرحلة الاولى من هذه الحملة حوالي 1500 إطار تربوي ينتمون إلى مؤسسات خارج نطاق مقرات سكناهم بولايات تونس وبن عروس واريانة وسوسة وقبلي وقفصة وتطاوين ومدنين ومنوبة، وفق ما صرح به مدير عام الخلية المركزية للحوكمة بوزارة التربية أحمد السبري.


وتتواصل حملة التقصي الصحي غدا الاربعاء بجميع المراكز الجهوية لتكوين وتطوير الكفاءات بالولايات المعنية لتشمل في مرحلتها الثانية 500 من تلاميذ الباكالوريا.

 

وبين السبري أن عودة تلاميذ البكالوريا لمقاعد الدراسة بعد غد الخميس 28 ماي 2020 ستكون وفق المبدأ المتفق عليه مسبقاً والمتمثل في نظام الحصة الواحدة.

 

وبخصوص تفاصيل التوقيت الذي سيتم اعتماده، قال السبري ان وزارة التربية تركت نوعاً من المرونة للمندوبيات الجهوية والمؤسسات التربوية بخصوص توقيت الحصص وذلك نظرا لخصوصية كل جهة وكل مؤسسة تربوية قائلا:" ليس هناك توقيت مثالي ليطبق على جميع المعاهد.. الأهم هو تطبيق البروتوكول الصحي وإجراءات الوقاية الصحية اللازمة".