سياسة

وزارة التربية تكشف عن جديد باكالوريا 2019

زووم تونيزيا | الخميس، 16 ماي، 2019 على الساعة 09:52 | عدد الزيارات : 3471
أفاد مدير عام الإمتحانات في وزارة التربية عمر الولباني، بأن تنظيم إمتحان الباكالوريا لهذه السنة شملته تغييرات وتحسينات، على غرار إحداث فضاء تخزين الإمتحانات في مراكز الإمتحان، وذلك لوضع صناديق الإختبارات الوطنية منذ وصولها من المركز الوطني للإمتحانات إلى حين فتح الصناديق وتوزيع الإختبارات على المترشحين، مؤكدا أن هذه الفضاءات محصنة جيدا، كما تم تأخير فتح علبة الإختبارات إلى حدود الساعة 7.40 دق بدلا عن الساعة 7.00.  

 

 

وأضاف الولبانيفي تصريح لموزاييك اف ام بأن إختبارات هذه السنة تتضمن طباعة بالألوان في بعض الإختبارات التي بها رسومات وجداول.


 وفي سياق متصل، أعلن الولباني أنه بإمكان الناجحين في الباكالوريا تسلم شهائدهم وبيانات الأعداد بست لغات أجنبية وهي الفرنسية والانقليزية والإيطالية والاسبانية والالمانية والروسية، وذلك لتسهيل الإجراءات لمن لهم رغبة في مواصلة الدراسة في الخارج.


كما أوضح أنه تم الإستغناء عن إستعمال أجهزة التشويش منذ الدورة الفارطة، وذلك بعد وجود تحفظات على فاعلية هذه الأجهزة فيعلاقة بمدى التشويش (أقل من 50 مترا)، كما أنه وبعد تحجير إدخال كل الأجهزة الإلكترونية على المترشحين، لم يعد لهذه الأجهزة جدوى.