سياسة

سمير عبد المؤمن: "حربنا على الكورونا أشبه بمباراة كرة قدم ، قد ينقلب ضدك اللقاء بعد أن كنت متقدما.. فاحذروا"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 13 ماي، 2020 على الساعة 18:22 | عدد الزيارات : 3486
أكد عضو اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، الدكتور سمير عبد المؤمن، اليوم الأربعاء 13 ماي 2020، لدى تدخله على موجات إذاعة "إي أف أم"، أنه سعيد كباقي أفراد الشعب التونسي الذين من حقهم أن يفرحوا بعد شهرين، لا سيما وأن التحاليل أظهرت أمس تسجيل 0 إصابة بالفيروس لليوم الثالث على التوالي.

 

في المقابل قال الدكتورعبد المؤمن، "إن الأمر أشبه بمباراة كرة قدم مازال على نهايتها ربع ساعة وعلى الرغم من التقدم في النتيجة 2 مقابل 1، إلا أن اللقاء من الممكن أن ينقلب عليك في الأخير، فلذلك يكون الحذر واجبا"، حسب تعبيره.


وأضاف المصدر نفسه، أن الفيروس مازال موجودا في تونس، وفي باقي دول العالم المحيطة بنا، وتونس ليس في معزل، ولا نستطيع أن نقول بأننا أخذنا قسطا من الراحة منه إلا بعد مرور مدة تتراوح بين أسبوعين وشهر، يتم خلالها تسجيل 0 إصابة ويتعافى جميع المصابين ويغادرون المستشفيات.

 

وبخصوص النتائج الإيجابية المسجلة، أكد الدكتور عبد المؤمن، أنها كانت منتظرة منذ أسبوع نظرا لتراجع أعداد الإصابات، وقد كانت مسألة التحكم في الوباء متوقعة، وجاءت بمجهود كبير من الشعب التونسي الذي التزم ولو نسبيا بالإجراءات المضبوطة.