سياسة

إتلاف 3 هكتارات من الخضروات والنباتات العلفية مروية بمياه ملوثة بوادي الليل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 5 ماي، 2020 على الساعة 22:31 | عدد الزيارات : 3970
تم عشية اليوم الثلاثاء، إتلاف ثلاثة هكتارات من الخضروات (بصل وفجل وجزر) ونباتات علفية مروية بمياه ملوثة، بمنطقتي السعيدة والرياض من معتمدية وادي الليل، بناء على قرار أصدره والي منوبة محمد شيخ روحه، وذلك بالتنسيق مع وحدات الحرس الوطني والحرس البلدي والجيش الوطني وممثلي الصحة والفلاحة، حسب تصريح معتمد وادي الليل أيمن الورغي.

 

وصدر القرار، حسب ذات المصدر، بعد التفطن، إلى فلاحين اثنين بالمنطقتين المذكورتين يقومان بري مزروعاتهما بمياه راكدة ملوثة وغير صالحة للري، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بالتنسيق مع مندوبية الفلاحة والادارة الجهوية للصحة والتي تدخلت فورا بأخذ عينات للقيام بالتحاليل اللازمة للمياه المستعملة في عملية الري لاثبات مصدرها.


من جهتها أكدت المديرة الجهوية للصحة إيمان السويسي ل"وات" صدور نتائج التحاليل الجرثومية والفيزيوكميائية للمياه المستعملة في ري المساحات الزراعية التي تم رصدها، وبينت استعمال أصحاب تلك المساحات لمياه غير صالحة للري وتشكل خطورة على صحة المستهلك .


وتنضاف هذه النتائج إلى محضر المعاينة الميدانية للجنة المشتركة المعدة في الغرض، ليتم بموجبها اصدار قرار إتلاف مشترك بين الضيعيتن المتجاورتين الذي تم تنفيذه في اجال قياسية للحيلولة دون استهلاكها، نظرا لما تمثله من مخاطر حقيقية على الصحة العامة وإخلال فادح بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

كلمات مفاتيح :
فلاحة وادي الليل