سياسة

كورونا: ارتفاع عدد الحالات المصابة بمصنع وادي الليل إلى 19 إصابة

زووم تونيزيا | السبت، 26 سبتمبر، 2020 على الساعة 10:21 | عدد الزيارات : 3770
أكدت المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، نبيلة قدور، ارتفاع عدد الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا بمصنع بوادي الليل من ولاية منوبة، إلى 19 حالة، وذلك بعد صدور نتائج كامل تحاليل اختبارات الكوفيد التي خضع لها إطارت وعمال المصنع، وعددهم 95.  

 

وأضافت أن المصابين الـ 19 يخضعون إلى الحجر الصحي بمنازلهم في عدة مناطق سكنية داخل ولاية منوبة وفي ولايات مجاورة، مع متابعتهم من قبل الإدارات الجهوية للصحة مرجع نظر سكناهم.

 

وأشارت نبيلة قدور إلى أن ولاية منوبة شهدت اليوم الجمعة تسجيل 07 إصابات جديدة، منها 04 حالات بطبربة وحالة وحيدة بكل من دوار هيشر والبطان والمرناقية، ليصبح عدد الحالات الحاملة للفيروس (منذ فتح الحدود في 27 جوان المنقضي)، 231 حالة.

 

وتتوزّع الحالات الحاملة للفيروس بالجهة على 228 حالة حجر ذاتي في مقرات الإقامة ورهن المتابعة الطبية من مصالح الإدارة الجهوية، وحالة حجر وجوبي بالمنستير، وحالتي إيواء بمستشفيات بالعاصمة.

 

أما حسب المعتمديات، فتتوزع الحالات على مدينة منوبة ب94 حالة، ثم وادي الليل ب44 حالة، فطبربة ب36 حالة ودوار هيشر ب29 حالة والمرناقية ب17 حالة والجديدة بـ 6 حالات ثم البطان بـ 4 حالات، فحالة وحيدة ببرج العامري.

 

وبلغ العدد الجملي لحالات الإصابة بالجهة منذ بداية الجائحة في ولاية منوبة، 300 حالة و61 حالة شفاء وثماني حالات وفاة.