سياسة

الدعوات التحريضية ضد مؤسسات الدولة وبث البلبلة ..النيابة العمومية تتدّخل

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 5 ماي، 2020 على الساعة 12:56 | عدد الزيارات : 2112
زووم - أفاد محسن الدالي نائب وكيل الجمهورية ورئيس وحدة الإعلام والاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الثلاثاء بأن النيابة العمومية تعهدت خلال الأيام القليلة الماضية بعدد من الدعوات التحريضية ضد مؤسسات الدولة القائمة وبث البلبلة على سير عملها.

 

وأضاف الدالي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن النيابة العمومية عهدت لفرق أمنية مختصة للبحث في هذه الدعوات التي وردت على شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك في انتظار اتخاذ القرارات المناسبة تبعا لتلك الأبحاث.

 

وكان مجلس شورى حركة النهضة المنعقد السبت الماضي، استنكر عودة "الحملات الإعلامية المظللة التي تستهدف التجربة الديمقراطية الناشئة بتونس، عبر ترذيل مؤسسات الدولة، والفاعلين السياسيين، داعيا "الإعلاميين إلى الالتزام بالموضوعية وأخلاقيات المهنة وإبعاد القطاع عن سطوة الأجندات السياسية والايديولوجيا ومراكز التأثير المالي المحلي والدولي".

 

كما "ندد بشدة باستهداف رئيس مجلس نواب الشعب ومؤسسة البرلمان، الذي يمثّل الشرعية وإلإرادة الشعبية، معبرا عن إدانته تشويه النواب وترذيل العمل النيابي في محاولة يائسة لارباك المسار الديمقراطي وتعطيل عمل مؤسسات الدولة".

 

 

(وات)
كلمات مفاتيح :
النيابة العمومية