سياسة

القصرين: إحتجاجات أمام مقر الولاية للمطالبة بتوفير ''السميد''

زووم تونيزيا | الاثنين، 20 أفريل، 2020 على الساعة 19:57 | عدد الزيارات : 5150
 نفذ عدد من أهالي منطقة "فج بوحسين" الراجعة بالنظر إلى معتمدية القصرين الجنوبية، اليوم الاثنين، وقفة إحتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة، بتوفير مادة "السميد" في أقرب الآجال.  

 

وطالب المحتجون بضرورة توفير هذه المادة الأساسية لكافة متساكني هذه المنطقته الواقعة تحت سفح جبل الشعانبي في أقرب الآجال، نظرا لتعويلهم عليها بصفة كلية في إعداد الخبز، في ظل عدم توفر مخابز بمنطقتهم الريفية، وبعدها عن مدينة القصرين.


وردا على ذلك، أكد معتمد القصرين الجنوبية، منجي العسكري، في تصريح ل"وات"، أنه سيتم في غضون الأسبوع الحالي والأسبوع المقبل تزويد كافة العمادات والمناطق التابعة لمعتمدية القصرين الجنوبية بمادة السميد، موضحا أنه تم اليوم الاثنين تخصيص حوالي 100 كيس، يزن الكيس الواحد 20 كلغ لفائدة أهالي منطقة "فج بوحسين". وقال إنه سيتم توزيعها عليهم، حسب الأولوية، في انتظار ضخ كميات إضافية قريبا بالمنطقة.


ووجه المعتمد بالمناسبة دعةة لكافة المواطنين بملازمة بيوتهم وعدم التجمهر توقيا من مخاطر فيروس "كورونا"، مؤكدا حرص السلطات الجهوية والمحلية على توفير مستلزماتهم من المواد الغذائية الأساسية، لاسيما مادة السميد، خلال هذه الفترة المتزامنة مع اقتراب حلول شهر رمضان.


يشار إلى أن عددا من متساكني عمادة البواجر من معتمدية العيون نفذوا بدورهم وقفة إحتجاجية بمقر المعتمدية للمطالبة بتوفير مادة السميد.