سياسة

مهندسو وتقنيو البريد التونسي يتصدون لهجمات إلكترونية إستهدفت بياناته

زووم تونيزيا | الأحد، 12 أفريل، 2020 على الساعة 11:46 | عدد الزيارات : 4100
أعلن البريد التونسي في بلاغ موجه إلى حرفائه وجميع المواطنين أنّه يتعرّض في هذه الظّروف الاستثنائيّة التي تمرّ بها البلاد "إلى عديد المحاولات للاختراق الإلكتروني، تزامنت خصوصا مع تحمّله لمسؤوليّته الاجتماعيّة في تأمين تحويل المساعدات الاجتماعيّة للعائلات المعوزة والفئات الهشّة التي تمرّ بأوضاع صعبة، إضافة إلى تأمينه لعمليّة جمع الهبات والمساعدات الماليّة التضامنيّة في إطار الحملة الوطنيّة لمكافحة انتشار فيروس الكورونا من خلال إشرافه على كلّ العمليّات الخاصّة بالحساب 1818".

 

وأفاد الديوان الوطني للبريد، في بلاغه، الصادر أمس السبت، بأن مهندسي وتقنيي البريد تمكنوا "من صدّ معظم هذه الهجمات وعمليات التحيّل والقرصنة الإلكترونيّة المتواصلة".


ومع ذلك، ومن أجل مزيد تأمين العمليات الماليّة البريديّة، أعلم ديوان البريد حرفاءه، وخصوصا أصحاب بطاقات الدفع الإلكتروني "e-dinar" و"travel e-dinar" بأنّه "لم يقم بمراسلتهم"، وبأنّه لا يستعمل البريد الإلكتروني "Gmail"، وإنّما بريده الإلكتروني المهنيّ الخاصّ بالمؤسسة " tnpost.tn@.......... "، أو "poste.tn@....."، ولم يطلب منهم أيّة معطيات شخصيّة، كبطاقة التعريف الوطنيّة، أو رقم البطاقة الإلكترونية الخاصة بهم أو رقمها السرّي.


وأكد البريد التونسي، في نفس البلاغ، أن هذه المعطيات الشخصية "محميّة ومؤمّنة في قواعد بياناته، وتبقى شخصية وسريّة"، داعيا حرفاءه "لعدم الإدلاء بها لأيّ كان، وعبر أيّة وسيلة كانت، كالبريد الإلكتروني أو الهاتف أو غيرهما، وفي حالة التشكّك، الاتصال بمصلحة الحرفاء الخاصّة بالدّيوان الوطني للبريد التونسيّ الرقم 1828 أو بالبريد الإلكتروني centre_appel@poste.tn .