سياسة

الغنوشي: قادرون على مواجهة الصعوبات والتحديات عبر وحدة مؤسسات الدولة وتكاملها

زووم تونيزيا | الجمعة، 3 أفريل، 2020 على الساعة 12:49 | عدد الزيارات : 1241
بين رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي صباح اليوم الجمعة خلال انطلاق الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون التفويض وقرض رقاعي،  ان انعقاد الجلسة العامة عبر التواصل عن بعد ،هدفه استمرارية العمل وعملا بالتدابير الاستثنائية المصادق عليها بتاريخ 26 مارس الماضي و تفاعلا مع متطلبات الوضع الصحي المستجد.  

 

وأكد رئيس البرلمان ايضا ان جلسة اليوم تبين القدرة على مواجهة التحديات و الصعوبات وتدل على وحدة مؤسسات الدولة وتكاملها منوها بدور الولاة في الجهات لتخصيصهم قاعات للنواب للقيام بدورهم شأنهم شأن الطاقم الإداري و التقني لمجلس نواب الشعب لمساهمتهم في تذليل الصعوبات وتمكين البرلمان من القيام بواجبه.


وتضمن جدول أعمال الجلسة العامة اليوم نقطة أولى تتعلق بمشروع قانون يتعلق بالمصادقة على الإحالة لفائدة الدولة للقرض الرقاعي المصدر من قبل البنك المركزي التونسي بالسوق المالية العالمية، موضوع الإتفاقات المبرمة بين البنك المركزي التونسي وجمع من مؤسسات مالية أجنبية .


أما النقطة الثانية من جدول أعمال الجلسة فتتضمن النظر في مشروع القانون المتعلق بالتفويض إلى رئيس الحكومة في إصدار مراسيم لغرض مجابهة تداعيات انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19) والذي كانت قد صادقت عليه لجنة النظام الداخلي يوم 31 مارس الماضي.