سياسة

وزير التربية: "تأجيل الامتحانات الوطنية أمر وارد "

زووم تونيزيا | السبت، 21 مارس، 2020 على الساعة 15:58 | عدد الزيارات : 2990
قال وزير التربية، محمد الحامدي، اليوم السبت 21 مارس 2020،  إن إمكانية تأجيل الامتحانات الوطنية ستبقى واردة في حالة تواصل تأزم الوضع في البلاد وقد يتم تأجيلها إلى شهر سبتمبر أو أكتوبر اذا ما اقتضى الأمر ذلك.  

 

واستبعد الحامدي إمكانية التخفيف من البرنامج الدراسي للثلاثي الثالث رغم أنها واردة، مُشددا في السياق نفسه، على أنه سيتم تسخير كل الجهود حتى لا يتم الالتجاء إلى هذه الامكانية التي ستمس من مصداقية الشهائد العلمية والتي سيكون تطبيقها عسيرا باعتبار تفاوت المدرسين في مستوى التقدم في الدروس، وفق تعبيره.


وأكد الوزير أن كل الامكانيات تبقى في الوقت الحالي مُجرد تخمينات ولن يتم تفعيلها الا في ضوء التطورات الصحية التي ستعيشها البلاد في المرحلة القادمة، مشددا أن وزارة التربية مستعدة لكل السينياريوهات الممكنة.


وكشف الوزير أنه سيتم عقد لقاء مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى بداية الأسبوع القادم للتباحث حول جميع السنياريوهات المحتملة المتعلقة بامتحان الباكالوريا وخاصة منها امتحان "باكالوريا رياضة" والذي قرب موعده ومن المفروض أن يتم اجراءه يوم 13 أفريل القادم.


ورجح الوزير أن يتم تأجيل موعد اجتياز امتحان باكالوريا رياضة أو أن يتم الغاؤه واحتساب المعدل المتحصل عليه خلال السنة الدراسية.