سياسة

هل غيّر قلب تونس موقفه من حكومة الفخفاخ ؟

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 18 فيفري، 2020 على الساعة 12:34 | عدد الزيارات : 3150
قال القيادي في حزب قلب تونس حاتم المليكي، اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020، أنّ حزبه يدعم مفاوضات تشكيل الحكومة بشكل إيجابي حتى ولو لم يكن موجودا فيها، وأنه في صورة دُعي الحزب إلى لقاء مع المكلف بتشكيل الحكومة إلياس الفخفاخ فإنه سيلبي الطلب.

 

وأضاف المليكي حول اجتماع كتلة قلب تونس بحضور رئيس الحزب نبيل القروي في البرلمان، مساء أمس، أنّه تم التأكيد خلال الاجتماع على تمسك الحزب بالحفاظ على مؤسسات الدولة، كما حذّر من أن تتحول الأزمة السياسية إلى أزمة اقتصادية واجتماعية.

كما أكد المتحدّث في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ قلب تونس ضدّ فكرة حلّ البرلمان وكذلك ضدّ سحب الثقة من حكومة تصريف الأعمال، مشدّدا على أن الحزب يحترم موقف رئيس الجمهوريّة في هذا الموضوع نظرا إلى أنه الضامن للدستور واستقرار البلاد.

وكانت مصادر إعلامية نقلت عن مصادر وصقتها بالمطلعة حصول تعديلات في حكومة الفخفاخ، منها  تمثيل قلب تونس بوزارتين في الحكومة الجديدة.

من جهته قال رئيس الاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي اليوم ، أنه سيكون هناك حكومة للشعب التونسي خلال الساعات القادمة، كما أكدت مصادر عديدة تجاوز الأزمة والتوصل إلى اتفاق بخصوص حكومة الفخفاخ، التي من المرجح أن يعلن عنها مساء اليوم أو غدا الأربعاء.