سياسة

الغنوشي يستقبل رئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 جانفي، 2020 على الساعة 12:25 | عدد الزيارات : 1204
استقبل رئيس مجلس نواب الشعب، راشد خريجي الغنوشي صباح اليوم الاربعاء 22 جانفي 2020 ، بقصر باردو "فابيو ماسيمو كاستالدو" Fabio Massimo Castaldo، نائب رئيس البرلمان الأوروبي ورئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات والوفد المرافق له، وذلك بحضور سميرة الشواشي النائب الأول لرئيس المجلس.

 

وسلّم رئيس البعثة الأوروبية لملاحظة الانتخابات، رئيس مجلس نواب الشعب التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي لملاحظة الانتخابات الرئاسية والتشريعية 2019.

وأفاد مجلس نواب الشعب، في بلاغ صادر عنه، بأن هذا اللقاء يتزّل في إطار مساندة الإتحاد الأوروبي لتونس لمزيد تقوية مسارها الديمقراطي ودعمها في المجالين الإقتصادي والإجتماعي.

وأكّد رئيس الوفد ضرورة دفع الشراكة الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي وتونس باعتبارها نقطة قوّة في إفريقيا وأبرز شركاء القارة الأوروبية اقتصاديا.

كما دعا إلى دعم "التعاون الديبلوماسي البرلماني لمزيد تفعيل دور تونس على المستوى الدولي" . وأشار من جهة أخرى إلى الأزمة الليبية التي يمكن أن تؤثر على تونس أمنيا واقتصاديا" ، مشدّدا على دور الإتحاد الأوروبي الذي يعمل بطريقة مُكثّفة لحلحلة الأزمة على جميع المستويات.

ورحّب رئيس مجلس نواب الشعب بالوفد، مثمّنا مجهودات البعثة في تونس منذ الثورة وخصوصا دورها في دعم الديمقراطية وقدرات المجتمع المدني ومراقبة الانتخابات ، لافتا النظر إلى "أولويات الشراكة مع تونس على المستويين الاقتصادي والتجاري وضرورة جلب مزيد من الاستثمارات الأوروبية".

كلمات مفاتيح :
راشد الغنوشي