سياسة

المجلس ينشر تفاصيل خاطئة تخصّ التصويت لحكومة الجملي وقلب تونس و"البوصلة" على الخطّ

زووم تونيزيا | الجمعة، 17 جانفي، 2020 على الساعة 21:27 | عدد الزيارات : 1598
زووم- اِستنكرت منظّمة البوصلة اليوم 17 جانفي 2020 تأخّر مجلس نواب الشعب في نشر نتائج تصويت جلسة يوم الجمعة الفارط 10 جانفي 2020 التي خصّصت لمنح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين"حكومة الحبيب الجملي" على موقعه الالكتروني.

 

ويأتي هذا الاستنكار لما في هذا التأخير(النشر تمّ بعد أسبوع من الجلسة) من مساس بحق النفاذ الى المعلومة وضرب لشفافية عمل المجلس ودوره الرقابي على الحكومة.

 

كما لاحظت منظمة البوصلة وجود فارق بين نتائج التصويت المعلنة خلال الجلسة العامة (72 مع، 3محتفظين و134ضدّ)، وبين النتائج المنشورة على الموقع الرسمي للمجلس (71 مع، 3 محتفظين و132 ضدّ)، وتجدر الإشارة الى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر نتائج غير دقيقة ولا تتطابق مع النتائج المعلنة، حيث رصدت منظمة البوصلة حالة مشابهة فيما يخص قانون المالية لسنة 2020.

 

وفي هذا الإطار،أكّد حزب قلب تونس في بيان توضيحي اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 أنّ النائب الجديدي السبوعي عن كتلة قلب تونس لم يمنح ثقته لحكومة الجملي بل صوّت بـ"لا" برفع اليد، وذلك خلافا لما نشره موقع مجلس نواب الشعب وموقع "مرصد مجلس" التابع لجمعية بوصلة .

 

وأشار الحزب إلى أن النائب السبوعي الجديدي قام بمراسلة مكتب المجلس رسميا في الغرض لتصحيح الخطأ واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة نشره على موقع مجلس النواب.