سياسة

بنزرت: مواطن يعتدي بالعنف على عون أمن (صورة)

زووم تونيزيا | الأربعاء، 20 نوفمبر، 2019 على الساعة 10:46 | عدد الزيارات : 3492
أكّدت وزارة الداخلية، اليوم الإربعاء 20 نوفمبر 2019، تعرّض عوني أمن للإعتداء اللفظي والإعتداء بالعنف المادّي على أحدهما.

 

وفي تفاصيل الحادثة، أوضحت وزارة الداخلية بأنه أثناء قيام الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل من ولاية بنزرت أول أمس، لحملة أمنية مدعمة بجهة العالية، تولّى عوني دورية لشرطة النجدة إيقاف دراجة نارية لإجراء رقابة ترتيبية عادية، إلا أنهما فوجئا بتولّي شخص غير معني بالموضوع بتصويرهما والتوجه نحوهما بالاعتداء اللفظي والاعتداء بالعنف المادي على أحدهما، مما أحدث حالة فوضى بالمكان وسهّل عملية هروب صاحب الدراجة النارية خاصة بعد تجمهر المارة والفضوليين الشيء الذي أجبر أعوان الدورية على الانسحاب للحيلولة دون تفاقم الوضع.

وأضافت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أنه تم نقل الأمني الذي تعرّض إلى العنف إلى المستشفى الجهوي أين مكّنه طبيب الصحة العمومية من شهادة طبية.

وأكّدت الداخلية، أنه تم فتح محضر بحث على مستوى فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني برأس الجبل أين تم تلقّي تصريحات عون الأمن المتضرر وتلقّي تصريحات الشخص المُعتدي الذي تم التعرف عليه بناءً على الأوصاف المُدلاة من قبل عوني الأمن، والذي اعترف بتوثيقه لعملية إيقاف الدراجة النارية لإشتباهه في أن يكون قد أخلي سبيل المعني مقابل تمكينهما من "رشوة".

وبمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل "هضم جانب موظف عمومي والاعتداء عليه بالعنف أثناء مباشرته لوظيفه".