سياسة

الجلسة العامة الافتتاحية المقررة غدًا: عبير موسي ترفض ترديد القسم وراء رئيس الجلسة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 12 نوفمبر، 2019 على الساعة 09:51 | عدد الزيارات : 3051
أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، أنّها ترفض أداء اليمين بصفة جماعية مشيرة إلى أن نواب الحزب وجّهوا رسالة إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو وطالبوا باتخاذ التدابير الضرورية ليكون أداء اليمين أثناء الجلسة الافتتاحية المقررة غدا الأربعاء بصفة فردية.

 

واعتبرت موسي، خلال مداخلتها على إذاعة موزاييك، أن أداء اليمين بصفة جماعية، "هو غير قانوني لأن الدستور ينصّ في فصله 58 على أن كل عضو من أعضاء مجلس نواب الشعب يؤدي اليمين بصفة فردية".

ووصفت موسي صورة أداء اليمين بشكل جماعي وترديد القسم وراء رئيس الجلسة "بالكتّاب" معتبرة ذلك غير مقبول وبدعة "لأن كل نائب يحظى بثقة من صوتوا له ومُطالب باحترام الناخبين والقانون وبالتالي أن يؤدي اليمين بشكل منفرد"، وفق تعبيرها.

وأوضحت رئيسة الحزب الدستوري الحر أن الحزب لم يتلق أي إجابة بعد بخصوص الرسالة التي وجهها إلى رئيس البرلمان بالنيابة عبد الفتاح مورو للمطالبة باتخاذ الإجراءات الضرورية ليقف كل نائب من الحزب بشكل منفرد ويكون أداء اليمين بصفة فردية.

وفي سياق متّصل، أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر أن حزبها سيتولى اليوم النظر في مسألة ترشيحها لرئاسة البرلمان وسيتمّ الإعلان عن نتائج المشاورات في وقت لاحق.

كلمات مفاتيح :
عبير موسي