سياسة

نقابة الصحفيين تُطالب عبير موسي بالإعتذار

زووم تونيزيا | الخميس، 18 مارس، 2021 على الساعة 18:01 | عدد الزيارات : 5765

زووم - طالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، عشية اليوم الخميس، رئيسة الدستوري الحرّ عبير موسي بالإعتذار بعد تعمدها نشر فيديو مباشر على صحفتها الرسمية بـ"الفايس بوك" تم تداوله في صفحات على شبكة التواصل الاجتماعي ونشره على نطاق واسع، تتسائل فيه عن أسباب وجود الصحفي بجريدة "الشروق" سرحان الشيخاوي في وقت متأخر بالمجلس، محاولة ايهام المتفرج بأنها ضبطته في حالة مريبة.

 

كما استهدف الفيديو احدى عاملات النظافة بمجلس نواب الشعب و أساء لسمعتها. وقالت موسي خلال الفيديو أنه مازال هناك "مصائب يمكن اكتشافها" في المجلس.

 

وقد انجر عن نشر الفيديو من قبل عبير موسي حملة تشويه في حق الصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب، توحي بقيامهما بفعل غير أخلاقي وما في ذلك من استتباعات اجتماعية ومساس من السمعة في محيط العمل.

 

وفي تواصل لمنهج النظام القديم في تلفيق التهم والمس من الأعراض، عمدت رئيسة حزب "الدستوري الحر" إلى نشر بث مباشر صباح اليوم الخميس 18 مارس 2021 على صفحتها الرسمية على "فايس بوك" تحاول فيه اقناع انصارها بتورط الصحفي وعاملة النظافة في قضية أخلاقية.

 

وأدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ما أقدمت عليه رئيسة حزب "الدستوري الحر" عبير موسي من إساءة للصحفي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب وتعتبره تشويه للسمعة في محيط عملهم يعاقب عليه القانون فإنها تطالب رئيسة الحزب الدستوري الحر باعتذار الرسمي عن ما لحق الزميل سرحان الشيخاوي وعاملة النظافة بمجلس نواب الشعب من تشويه سمعة ومساس بالكرامة.

 

وطالبت النقابة رئاسة مجلس نواب الشعب بفتح تحقيق فيما قامت به رئيسة حزب "الدستوري الحر" عبير موسي و اتخاد الإجراءات الضرورية في حقها.

 

كما دعت النقابة كافة الأطراف في مجلس نواب الشعب إلى عدم اقحام الصحفيين في الخلافات السياسة وعدم استغلال التضامن الصحفي لخدمة اجنداتهم السياسة.