سياسة

الداخليّة تطلب فتح تحقيق في تصريحات محامي شفيق الجرّاية

زووم تونيزيا | الأحد، 25 أوت، 2019 على الساعة 17:38 | عدد الزيارات : 5821
زووم - نشرت وزارة الداخلية، بلاغا، على اثر التصريحات الصادرة عن المحامي فيصل الجدلاوي على قناة نسمة والتي قال فيها أن منوبه شفيق الجراية الموقوف بالسجن أفاده وأن فرقة أمنية مختصة تحولت إلى السجن الذي يوجد به وطلبت منه إن كانت لديه اية معلومات او ملفات او تسجيلات ضد "نبيل القروي" و"حافظ قائد السبسي" تدينهما أن يقدمها لها مقابل تسوية وضعيته.

 

ونفت لوزارة قطعيا ما جاء بتصريحات المحامي المذكور وتؤكد على أن ما جاء على لسانه على القناة التلفزية المذكورة يمثل محاولة للمساس بنزاهة وحيادية المؤسسة الأمنية.

 

واِعتبرت وزارة الداخلية ان مثل هذه التصريحات تدخل في اطار محاولات بعض الأطراف الزج بالمؤسسة الأمنية في التجاذبات السياسية مؤكدة رفضها القطعي الإصطفاف مع أي طرف دون غيره وأنها تتعهد بمهامها الأمنية الصرفة في الحفاظ على أمن تونس ومواطنيها في إطار القانون والالتزام الصارم بالإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل.

 

هذا وطلبت وزارة الداخلية، تبعا لما جاء بتصريحات المحامي فيصل الجدلاوي، من النيابة العمومية فتح بحث في فحوى تصريحاته مؤكدة على أن كل ما تم القيام به في إطار قضية "نبيل القروي" يُعد فقط تنفيذا لبطاقة صادرة عن الهياكل القضائية المختصة وتحت إمرتها.