سياسة

توصيات المواكبة الإعلامية لجنازة الرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي

كريمة قندوزي | الجمعة، 26 جويلية، 2019 على الساعة 14:43 | عدد الزيارات : 1599
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عموم الصحفيين المكلفين بمواكبة الجنازة الوطنية للرئيس الراحل محمد الباجي قايد السبسي التي ستنتظم غدا السبت 27 جويلية 2019 إلى اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتنظيمية المناسبة لتغطية هذا الحدث المهيب والتنسيق اللوجستي الضروري للنقل المباشر له.

وستتولى التلفزة التونسية تأمين عملية النقل المباشر لموكب الجنازة في جميع مراحلها انطلاقا من قصر الجمهورية بقرطاج وصولا إلى مثواه الأخير.

وتعمل التلفزة الوطنية على التنسيق مع الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي لتأمين شارة الإرسال المخصص للربط مع القنوات التلفزية المحلية والعربية والأجنبية التي ستقوم بمواكبة هذا الحدث الجلل.

وللحصول على المعطيات التقنية للبث المباشر يمكن لممثلي القنوات التلفزية التواصل مع إدارة التلفزة الوطنية أو مع منسقة وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة.

كما تعمل لجنة الإعداد للجنازة الوطنية على تحديد المسلك الخاص بالجنازة وسيتم نشره تفصيليا على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية. وتعمل اللجنة على التنسيق وتحديد آلية عمل المصورين الصحفيين لتسهيل قيامهم بمهامهم على أكمل وجه.

ودعت النقابة كل الزملاء المكلفين بتغطية الجنازة التواصل مع مكتب الإعلام بالرئاسة في علاقة بالعمل داخل القصر الرئاسي بقرطاج.

كما دعت الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الي التقيد بمعايير السلامة لضمان تغطية إعلامية دون أي عوائق وتشدد على ضرورة :

حمل الصحفيين للشارة المميزة لهم (بطاقاتهم المهنية) والاستظهار بها عند الطلب

ارتداء الصدريات المميزة للصحفيين لتفادي أي حالات منع من العمل

مراعاة طبيعة الإجراءات الأمنية المتخذة في مثل هذا الظرف الحساس

كما ستعمل وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على التواجد والتنسيق مع الصحفيين والمصورين الصحفيين المكلفين بالتغطية الميدانية.

 

وتضع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على ذمتكم أرقام للتواصل مع عناصر وحدة الرصد والتنسيق معهم وهي كالآتي:

خولة شبح : 93281067 / 27531036

محمود العروسي : 93797603

فاتن حمدي : 94870596