سياسة

ياسين العياري: "عيش تونسي متحيلين وحكايتهم فارغة"

زووم تونيزيا | الجمعة، 14 جوان، 2019 على الساعة 10:36 | عدد الزيارات : 2202
قال النائب ياسين العياري إنه شعر أمس بالخجل لأنه نائب في البرلمان وذلك بسبب ما وصفها بالألاعيب التي تحاك داخل المجلس بسبب تنقيح قانون الإنتخابات.  

 

 

وأضاف ياسين العياري في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" أن جلسة أمس للتصويت على تنقيح القانون الإنتخابي كانت الجلسة السادسة وقبل 38 يوما من ايداع القائمات الانتخابية مؤكدا أن الحكومات التي تحترم نفسها تستقيل عندما تعرض قانونا على البرلمان ويسقط مرتين لأنها حكومة لم يعد لها حزاما نيابيا.


وأوضح أن مشكلة هؤلاء ليست ضمان الديمقراطية ومحاربة الفاسدين المترشحين للإنتخابات وليست مشكلتهم مع من يستغل قناة تلفزية للدعاية لنفسه بل مشكلتهم الوحيدة أنهم لايريدون أن يربح الإنتخابات غيرهم معتبرا أن نبيل القروي متحيلا ولكنه ليس أحسن ولا أسوء منه واليوم أثبتت النهضة وتحيا تونس و مشروع تونس أنها لا علاقة لها بالديمقراطية ويريدون قانونا على القياس.


و أشار إلى أنهم يستعملون مجلس نواب حتى يصنعوا قانونا على مقاسهم واصفا ما يحدث بالفضيحة على حد قوله.


من جهة أخرى، وصف ياسين العياري القائمين على جمعية "عيش تونسي" بالمتحيلين مضيفا قوله "حكايتهم فارغة و برنامجهم يضحك".


وأضاف أن برنامجهم يعتمد على وضع كل موظف فاسد في السجن والحال أنهم لم يأتوا بالجديد لأن كل موظف فاسد مصيره السجن حتما ودون تدخل منهم.


وعن ترشح قيس سعيد للانتخابات القادمة قال العياري إنه لم يعلن بعد ترشحه رسميا ولا يملك حزبا سياسيا ولم يؤسس جمعية لجمع التبرعات بها وفق قوله.

كلمات مفاتيح :
ياسين العياري