سياسة

تضارب المعطيات الواردة بمراسلتين للمصالح المركزية والجهوية لوزارة المرأة !

زووم تونيزيا | الاثنين، 27 ماي، 2019 على الساعة 11:46 | عدد الزيارات : 2425
أصدرت وزارة المرأة بيانا توضيحيا وذلك على إثر تداول بعض المواقع الالكترونية والاجتماعية مقالات وتدوينات مفادها تضارب المعطيات الواردة بمراسلتين للمصالح المركزية والجهوية للوزارة.  

 

 

وأضافت الوزارة أنه على إثر طلب النفاذ إلى المعلومة الذي تقدمت به ليلى بن عكاشة، قدمت لها المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة بصفاقس نسخة من محضر الجلسة الذي تمّ خلالها الموافقة الأولية على طلبها بتمويل مشروع ضمن برنامج "رائدة" لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية وذلك بعد ذراسة الملفات، ويشير محضر الجلسة إلى جانب الموافقة الأولية إلى دعوتها إلى مقابلة لاستكمال الموافقة على الملف يوم 18 جانفي 2019 ولقد تمّ التغاضي عن هذه المعلومة في كل المقالات والتدوينات المنشورة.


آلت المقابلة التي انتظمت بمقرّ الفرع الجهوي للبنك التونسي للتضامن بصفاقس لرفض مطلب التمويل للأسباب التالية :


• عدم الإلمام بكرّاس الشروط المنظّم للقطاع مما يشير إلى عدم ضمان نجاح المشروع
• عدم الدراية بمشمولات المشروع موضوع الطلب


و تبعا للإجراءات المعمول بها، راسلت مصالح البنك الجهوي للتضامن المواطنة لإعلامها بذلك وهو ما لم ينمّ التصريح به في مختلف المقالات والتدوينات.


وعليه، فإن مراسلتي الوزارة لا تمثلان أي تضارب في المعلومات، كما نودّ الإشارة إلى أن الوزارة تمكنت من خلال برنامج "رائدة" من مساعدة حوالي 3500 امرأة على إحداث مشاريعهن بتمويل جملي فاق الــ28 مليون دينارا من بينها أكثر من 150 مشروعا بمختلف معتمديات ولاية صفاقس فاقت كلفة تمويلها الــ1،300 مليون دينارا.