سياسة

بعد اتهامها بالانحياز للتعليم الخاص: وزارة التربية تتراجع عن قرارها بخصوص الإجراءات الجديدة لإصلاح امتحانات السادسة ابتدائي

زووم تونيزيا | الخميس، 23 ماي، 2019 على الساعة 13:52 | عدد الزيارات : 2232
أفادت وزارة التربية اليوم الخميس 23 ماي 2019، أنه سيتم توحيد مواضيع الاختبارات الكتابية على المستوى الوطني لتلاميذ السنة السادسة، من المرحلة الأولى من التعليم الأساسي لنهاية الثلاثي الثالث من السنة الدراسية.

 

وتابعت الوزارة في بيان صادر عنها أنه سيتم توحيد الإجرات التنظيمية المتعلقة بإنجاز هذه الاختبارات من قبل التلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية في مرحلة أولى، على أن تنعقد ندوة وطنية حول منظومة التقييم تعتمد مخرجاتها منطلقا لاتخاذ التدابير الكفيلة بإعادة الاعتبار لهذه المحطة التقيمة الوطنية.

وبخصوص المراقبة والإصلاح أعلنت الوزارة أنه سيتواصل بالنسبة لهذه السنة الدراسية العمل بالإجراءات المتوخاة في السنوات الدراسية.

يأتي تراجع وزارة التربية عن قرارها حيث أعلنت في وقت سابق أنّ عملية إصلاح الاختبارات للسنة السادسة ستكون بالمدارس الأصلية، على أن يُصحّح المدرّس اختبارات تلاميذ من غير مدرسته الأصلية،
 بالنسبة للمدارس العمومية، على عكس الدارس الخاصة التي سيكون فيها إصلاح الاختبارات الموحّدة في المدرسة الأصلية ولكن من قبل مُعلّمين من غير مُدرسي التلاميذ المعنيين.


حيث هدّدت نقابة التعليم الأساسي بمقاطعة الإجراءات الجديدة التي اقرّها وززير التربية معتبرة إياها مناصرة للمدرسة الخاصة وضرب لمبدإ المناصفة.

كلمات مفاتيح :
وزارة التربية