سياسة

سفير تونس بالولايات المتحدة: "الجبة التونسيّة لفتت انتباه ترامب وهذا ما قاله حول تونس"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 15 ماي، 2019 على الساعة 09:22 | عدد الزيارات : 6023
أفاد سفير تونس بالولايات المتحدة الأمريكية فيصل قويعة أن تخصيص مكان له قرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مائدة الإفطار التي نظمها البيت الأبيض على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية هو إحترام كبير لتونس ولرئيسها وشعبها حسب قوله.  

 

 

وأضاف فيصل قويعة في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" أن هذا الإحترام زاد لبلادنا بعد الثورة ونجاح التجربة الديمقراطية، مشيرا إلى أن حواره مع الرئيس الأمريكي تمحور حول الوضعية التي تعيشها تونس على جميع المستويات، وأنه هنأ الشعب التونسي والحكومة باللغة العربية بقوله "رمضان كريم".


كما أفاد فيصل قويعة أن الرئيس الأمريكي ترامب تحدث كذلك عن الوضعية في دول الجوار مؤكدا على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية في تونس والدعم على الصعيد السياسي والأمني والإقتصادي.


وبخصوص حضوره بالجبة التونسية خلال مائدة الإفطار، قال فيصل قويعة إن الرئيس الأمريكي لفت إنتباهه الزي التقليدي التونسي، وعبر عن إعجابه به مشيرا إلى أن هناك تعاون متعدد الأوجه بين تونس والولايات المتحدة، يشمل التعاون العسكري والأمني إضافة إلى التعاون في مجال الإستثمار والتجارة مع زيارة مرتقبة لوزير التجارة عمر الباهي إلى واشنطن لترأس اللجنة المشتركة التونسية الأمريكية.