سياسة

ترامب يتعهّد بالاستمرار في التواجد في الحياة السياسية الأمريكية

زووم تونيزيا | الخميس، 18 فيفري، 2021 على الساعة 18:55 | عدد الزيارات : 1788

زووم - تعهّد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالاستمرار في التواجد في الحياة السياسية الأمريكية، رغم مغادرته البيت الأبيض.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، الأربعاء، خلال ثلاث مقابلات مختلفة، بينها اثنتين عبر الهاتف مع شبكتي "فوكس" و"OANN"، نشرت وسائل إعلام أمريكية تقارير إخبارية عنها.

 

وأكد ترامب أن حركته السياسية "قوية للغاية وتزداد قوة مع مرور الوقت".

 

وتعليقا على قرار شركة "تويتر" حظر حسابه بشكل نهائي، اعتبر ترامب أن "المنصة أصبحت مملة للغاية لأنها لم تعد كالسابق".

 

والثلاثاء، كشف استطلاع جديد لمجلة "Politico-Morning Consult أن ترامب، هو الأوفر حظًا للفوز بدعم الناخبين الجمهوريين إذا أجريت الانتخابات التمهيدية للحزب هذا العام.

 

ووفق النتائج فإن 59 بالمئة من الجمهوريين الذين شملهم الاستطلاع يريدون أن يواصل ترامب لعب دور بارز في الحزب، فيما قال 54 بالمئة إنهم سيدعمون الرئيس السابق في الانتخابات التمهيدية.

 

وتعليقا على الاستطلاع الجديد، شدد الرئيس الأمريكي السابق على استمرار شعبيته بين الناخبين الجمهوريين.

 

وتراجعت شعبية ترامب بين الجمهوريين على خلفية اقتحام مبنى الكونغرس (الكابيتول) من قبل أنصاره في 6 جانفي الماضي، غير أنها عاودت الصعود ثانية في أعقاب تبرئته في مجلس الشيوخ، بحسب الاستطلاع.

 

وفي 14 فيفري، صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية 57 صوتا مقابل 43 لصالح تبرئة ترامب من التحريض على التمرد في مبنى الكونغرس.

 

وترامب هو أول رئيس أمريكي يحاكم مرتين في الكونغرس، كما أنه أول رئيس يحاكم وهو خارج السلطة، وهو أيضا أول رئيس ينجو من محاكمتين وتتم تبرئته.

 

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن في 6 يناير الماضي، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترامب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص بينهم ضابط شرطة، واعتقال 52 آخرين.
كلمات مفاتيح :
دونالد ترامب