سياسة

اليوم: اجتماع لمجلس هيئة الانتخابات للمصادقة على النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية بالمظيلة

زووم تونيزيا | الاثنين، 28 ماي، 2018 على الساعة 10:39 | عدد الزيارات : 3536
أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري، بأن مجلس الهيئة سيجتمع بداية من الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين في المقر المركزي للهيئة بالعاصمة، للمصادقة على النتائج الأولية للانتخابات البلدية الجزئية التي جرت امس الأحد في الدائرة الانتخابية المظيلة.  

 

 

وأضاف المنصري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه سيتم في نفس الوقت البت في التقارير الخاصة بالحملة الانتخابية في هذه الدائرة، مشيرا إلى أن الإعلان رسميا عن تلك النتائج الأولية ونشرها على الموقع الرسمي للهيئة سيكون مباشرة إثر اجتماع مجلس الهيئة.


وكانت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة، قد اعلنت مساء امس الاحد، عن انتهاء عملية فرز وعدّ أصوات المقترعين في الانتخابات البلدية بالدائرة الانتخابية بالمظيلة وهي انتخابات جرت كامل يوم الاحد في موعد استثنائي باعتبار تعطّل المسار الانتخابي للانتخابات البلدية ليوم 6 ماي بهذه الدائرة.


وأسفرت نتائج الانتخابات الجزئية بدائرة المظيلة عن فوز نداء تونس بـ 5 مقاعد والنهضة بـ 4 مقاعد والجبهة الشهبية بمقعدين والقائمات المستقلة بـ6 مقاعد في حين فاز حزب الخضر للتقدم بمقعد واحد.


وبلغ عدد المقترعين في هذه الانتخابات 4533 وذلك من مجموع 8969 ناخب وناخبة مرسمين بالسجل الانتخابي بهذه الدائرة اي بنسبة مشاركة بلغت 50 فاصل 99 بالمائة .


وتوزعت أصوات هؤلاء المقترعين على النحو التالي :


- حركة نداء تونس 1225 عدد المقاعد 5
- حزب حركة النهضة 855 عدد المقاعد 4
- الجبهة الشعبية 401 عدد المقاعد 2
- قائمة التوافق المستقلة 591 عدد المقاعد 2
- قائمة شباب المظيلة المستقلة 415 عدد المقاعد 2
- قائمة المظيلة في القلب المستقلة 125 لم تفز بأي مقعد
- قائمة إصلاح واعمار المستقلة 285 عدد المقاعد 1
- قائمة اتحاد المظيلة المستقلة 227 عدد المقاعد 1
- حزب الخضر للتقدّم 150 عدد المقاعد 1