سياسة

سميرة الشواشي : تأجيل الانتخابات البلدية سيكون لبضعة أسابيع فقط

زووم تونيزيا | الخميس، 14 ديسمبر، 2017 على الساعة 12:36 | عدد الزيارات : 2236
زووم - أفادت الناطقة الرسمية بإسم حزب الاتحاد الوطني الحرّ، سميرة الشواشي، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017، أنّ اللقاء الذي سيجمع حزبها مع حركتي النهضة ونداء تونس يأتي لمزيد التشاور حول الانتخابات البلدية.

 

وأضافت الشواشي ، في تصريح لـ"زووم تونيزيا" ، أنّ الأحزاب لن تُحدّد الموعد الجديد للانتخابات حيث أنّها طلبت من هيئة الانتخابات ذلك من أجل أن تكون هذه الانتخابات مستوفية للشروط حتى تكون ناجحة إضافة لضرورة إصدار مجلة الجماعات المحلية التي على أساسها ستبني الأحزاب برامجها لحل مشاكل الوضع الكارثي للبلديات، وذلك وفق تعبيرها.

 

وبيّنت سميرة الشواشي أنّ هنالك إرادة واضحة لأن تُجرى هذه الانتخابات خلال سنة 2018 وقبل بلوغ شهر رمضان، مُضيفة أنّ التأجيل الذي طُلِبَ سيكون ببضعة أسابيع فقط، إذا أنّه سيكون بين الـ 3 أو 5 أسابيع ، حيث أنّ الأحزاب تُفضّل أنّ لا يتجاوز شهر ماي 2018.

 

هذا وأشارت الناطق الرسمي للاتحاد الحرّ على أنّ الأحزاب أيضاً ستطرح واقع الحكومة خلال هذا اللقاء خاصة وأنّ هنالك انشقاقات داخلها ومعارضة كبيرة تجلّت خلال التصويت على قانون الماليّة لسنة 2018 وهذا أمر غير عادي وفق تعبيرها، مُضيفة إلى أنّ الوضع العام للبلاد سيكون أيضاً أحد محاور اللقاء التشاوري .