سياسة

اليوم / نحو 27 ألف فلسطيني أدوا الصلاة في المسجد الأقصى

زووم تونيزيا | الجمعة، 8 ديسمبر، 2017 على الساعة 13:47 | عدد الزيارات : 2219
زووم - قال الشيخ عزام الخطيب مدير دائرة الأوقاف في مدينة القدس، أنّ أعداد المصلين في المسجد الأقصى اليوم كانت نحو 27 ألف مصل.

 

وأوضح الخطيب في حوار خاص مع وكالة الأناضول، أن مئات المصلين قدموا من تركيا وإندونيسيا وبروناي، حيث أدى آلاف المصلين اليوم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، لأول مرة بعد القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس، وسط تعزيزات عسكرية صهيونية في مدينة القدس.

 

واِعتبر خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، أنّ تلك القرارات الأمريكية "باطلة وغير معترف بها، فالقدس إسلامية عربية فلسطينية شاء من شاء وأبى من أبى، داعيا الشعب الفلسطيني إلى "الرباط والصبر"، كما قال خلال خطبة الجمعة، إن "الإجراءات والممارسات الظالمة بحق شعبنا الفلسطيني، لن تزيد أمتنا إلا قوة وإيمانا وثباتا".

 

وأضاف "أننا نعيش اليوم حياة صعبة في بيت المقدس، مليئة بالهموم، في الوقت الذي تعيش فيه الشعوب العربية حروبا طاحنة أزهقت فيها النفوس البريئة، بعد أن نجح أعداء الإسلام في إشعال الفتنة".

 

من جهة أخرى، قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، إن "مدينة القدس حق عربي"، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "لا يعني شيئا للمقدسيين"، مُضيفاً "العرب يجمعون على ذلك، لأن القدس بالنسبة لنا هي فلسطين الإسلامية والعربية إلى الأبد".