سياسة

وزارة الدفاع تنفي تعاملها مع الشركة المعنية بتزويد اللحوم الفاسدة

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 أوت، 2017 على الساعة 12:45 | عدد الزيارات : 2635
أكدت وزارة الدفاع الوطني، أنه ليس لها أي تعامل مع الشركة المعنية بتوزيع اللحوم الفاسدة بأي شكل من الأشكال، مشيرة الى أنه تم التحري في الموضوع بعد تلقي مراسلة من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بخصوص ما وصلت إليه التحقيقات القضائية المتعلقة بالشركة المذكورة.     

 

وأضافت في بلاغ لها أن المصالح المعنية بالتزويد بالوزارة، تتولى منذ سنة 2008، إقتناء أراخي وعجول حية من ديوان الأراضي الدولية دون غيرها، عن طريق لجنة تضم في تركيبتها أطباء بياطرة عسكريين تتثبت من سلامتها قبل أن تتولى ذبحها بمسلخ بلدية تونس بالوردية وتوزيعها على كافة الثكنات العسكرية بشاحنات تبريد مهيأة للغرض.


 وشددت الوزارة على توخي إجراءات صارمة في ما يتعلق ببقية اللحوم والمواد الغذائية المقدمة لأفراد الوزارة، لمراقبة الجودة وشروط الصحة سواء عند الاقتناء أو الخزن، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية القانونية اللازمة في حالة ثبوت أي إخلال.

  
   يشار إلى أنه تم مؤخرا الإطاحة بشبكة لتوزيع اللحوم الفاسدة على المبيتات والثكنات، حيث صرح رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في هذا الخصوص بأن "شركة من أكبر شركات توزيع اللحوم تقوم بتوزيع لحوم فاسدة على المبيتات والثكنات بتواطؤ أشخاص من فرق مراقبة الصحة والمسالخ البلدية .."، وفق تعبيره.

كلمات مفاتيح :
وزارة الدفاع لحوم