سياسة

إستعدادا لشهر رمضان..وزارة التجارة تستورد 60 طنا من لحم الابقار

زووم تونيزيا | الأربعاء، 8 أفريل، 2020 على الساعة 16:55 | عدد الزيارات : 2452
كشف وزير التجارة محمد المسيليني، ان وزارة التجارة ستقوم بتوريد 60 طن من لحوم الابقار لتعديل السوق خلال شهر رمضان 2020 (يوم 23 افريل 2020 وفق التوقعات) الذي يشهد زيادة في الطلب على المواد الغذائية من بينها اللحوم.  

 

وأضاف المسيليني، في تصريح لـ"وات"، انه سيتم في المقابل الاقتصار على الانتاج الوطني من لحوم الضأن لتغطية الطلب الداخلي على هذه المادة خلال شهر رمضان القادم.


وطمأن الوزير المواطنين بتوفر مخزونات استراتيجية من المنتوجات الاستهلاكية الفلاحية مثل اللحوم البيضاء والزيت النباتي والسكر تغطي 6 اشهر سيما واننا في فترة ذروة الانتاج كما ان امدادات الحبوب تكفي البلاد الى اخر شهر اوت 2020 (موسم الحصاد
ولفت، الى ان اسعار الخضر والمنتوجات الفلاحية قد شهدت انخفاضا على اثر عودة نشاط اسواق الجملة في حين تحافظ اللحوم البيضاء على نفس وتيرة الانتاج مع تسجيل نقص في اللحوم الحمراء بسبب غلق أسواق بيع الدواب.


من جهته، ابرز المرصد الوطني للفلاحة، وفق بيانات نشرها أمس الثلاثاء 7 افريل 2020، تراجع أسعار أغلب الخضر وبعض انواع الاسماك خلال شهر مارس.


وكشفت هذه البيانات ان الشهر الفارط شهد زيادة في التزويد لأغلب اصناف الخضر مما انجر عنه تراجع في الاسعار مقابل تراجع امدادات جل اصناف الغلال بما افضى الى ارتفاع اسعارها.


وتأتي هذه التأكيدات الرسمية بانخفاض اسعار المواد الغذائية في ظل تواصل تذمر المواطنين وتشكياتهم من غلاء اسعار هذه المواد وفقدان البعض منها مثل السميد والدقيق (الفارينة) منذ بداية انتشار فيروس كورونا واعلان الحكومة عن الحجر الصحي الشامل في 22مارس 2020.