سياسة

وزارة الثقافة تنعى الممثل التونسي سليم محفوظ

زووم تونيزيا | الأحد، 30 جويلية، 2017 على الساعة 20:01 | عدد الزيارات : 4432
زووم - نعت وزارة الشؤون الثقافية بكل حسرة وأسى رحيل الممثل التونسي سليم محفوظ الذي توفي صباح اليوم الأحد 30 جويلية 2017، بعد صراع مع المرض.

 

ولد الفقيد في 19 جانفي 1942 بباب منارة في العاصمة، اِضطر خلال السنوات الأخيرة إلى الابتعاد عن الشاشة بسبب المرض، ويعتبر من جيل المؤسسين في الحقل المسرحي، إذ ساهم في بعث أكثر من مؤسسة مسرحية في تونس العاصمة.

 

اِنضم الراحل لفرقة مدينة تونس ويعتبر من عناصره المساهمة في إشعاعها، و برز في عديد الأعمال المسرحية على غرار " الحلاج " و "ضربني و بكى " و "العفارت " و " فولبوني " و " السرك " و " القلاع مبّر " و " بين نومين " و " أبو عز المغفل ".

 

شارك في أفلام تونسية و أجنبية نذكر منها " اللص " و " ليس أنا إنه هو " و " الكأس " و " الأمير" كما تألق في التلفزيون من خلال عدة أعمال مثل " القضايا " و " رجوع نهائي " و " ليّام كيف الريح " و " العاصفة " و " الخطّاب على الباب (جزء 2) " و " المتحدّي " و " غالية " و " قمرة سيدي محروس " و " جاري يا حمّودة "..

وفي رصيد الفقيد عديد الأعمال التلفزية والمسرحية والسينمائية، نجح في أداء أدواره المسرحية وحقق شعبية كبيرة من خلال أدواره التلفزيونية، آخرها أداءه في سلسلة "شوفلي حل".

أسكنه الله فراديس جنانه وألهم عائلته وذويه وكامل الأسرة الثقافية الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.