سياسة

فحوى الاتفاقية المُمضاة بين غرفة النساء صاحبات المؤسسات و "الزيتونة تمكين"

كريمة قندوزي | الجمعة، 28 جويلية، 2017 على الساعة 13:02 | عدد الزيارات : 3504
وقعت الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات أمس، الخميس 27 جويلية 2017، اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة التمويل " الزيتونة تمكين" للمساهمة في تمويل مشاريع النساء صاحبات المؤسسات.

 

وأكدت رئيسة الغرفة روضة بن صابر بالمناسبة على اهمية تمكين المرأة ومساندتها لبعث مشروعها الخاص مشيرة الى اهمية التعاون مع كل هياكل الغرفة جهويا من اجل مساعدة اكثر ما يمكن من النساء في بعث المشاريع وتطويرها.

 

كما شددت بن صابر على أن مثل هذه الاتفاقيات من شأنها أن تشجع المرأة على مواصلة العمل وبعث المشاريع لأن ما ينقص المرأة باعثة المشروع هو التمويل والمساندة.

 

من جهته أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة الزيتونة تمكين جلال غلاب الى سعي المؤسسة الى عقد اكثر من اتفاقية شراكة مع عدة مؤسسات ومنظمات وفي مجالات مختلفة من اجل دعم الفئات الهشة في تمويل مشاريعها كالمرأة والطلبة وذوي الاحتياجات الخصوصية وغيرهم من الاشخاص الذين يبحثون عن تمويل لمشاريعهم.

 

وأشار الى أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تطوير مشاريع السيدات صاحبات المؤسسات والراغبات في بعث المشاريع ومن اجل فتح افاق اكبر للمستثمر بداية من التمويل الى الترويج وفي كل مراحل نجاح المشروع.

 

وطرح الحاضرون في جلسة التوقيع العديد من المشاغل للمرأة التي تريد الانتصاب للحساب الخاص وما يعترضها من صعوبات وعراقيل قد تثني عزمها عن بعث المشروع ومن أهم هذه المشاكل هو تمويل المشروع وإيجاد الضمانات لذلك.