سياسة

رغم الأزمة / أمير قطر يُهنئ القيادة السعودية بتعيين بن سلمان وليًا للعهد

زووم تونيزيا | الخميس، 22 جوان، 2017 على الساعة 01:36 | عدد الزيارات : 2923
زووم - هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأربعاء، القيادة السعودية بتعيين الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق والسداد وللعلاقات بين البلدين بالازدهار.

 

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن "الشيخ تميم بعث ببرقية تهنئة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة تعيين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليًا للعهد وتعيينه نائبًا لرئيس مجلس الوزراء".

 

وأعرب أمير قطر، في تهنئته للعاهل السعودي، عن "موفور الصحة والعافية ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة"، كما أعرب عن تمنياته للعلاقات "الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين المزيد من التطور والنماء."

 

كذلك بعث أمير قطر ببرقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اختياره وليًا للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، مُعرباً عن تمنياته له التوفيق والسداد لما فيه خير المملكة في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

 

يُذكر أنّ السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطع علاقاتهم مع قطر، وفرضوا عليها حصارًا بريا وجوياً، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب" الشيءالذي نفته قطر مرارا وتكرارا.