سياسة

بالوثائق/ آفاق تونس يكشف تورّط مهدي بن غربية في ملفات فساد

زووم تونيزيا | الاثنين، 19 جوان، 2017 على الساعة 15:58 | عدد الزيارات : 4495
أكد القيادي بآفاق تونس، مهدي الرباعي، تورّط وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني، مهدي بن غربية في الفساد، كاشفا عن وثائق تثبت تورّط الوزير.

 

وأوضح مهدي الرباعي في تصريح لـ "الجوهرة أف أم"، ان مهدي بن غربية ملاحق قضائيا منذ 2013 من طرف الخطوط التونسية حيث رفع ضده الناقل الجوي الوطني شكوى قضائية تتعلق بفساد مالي وتحقيق صفقات من خلال المحاباة وتضارب مصالح واستغلال نفوذ وبشهادات من طرف موظفين بالخطوط التونسية أثناء تحقيق قامت به التفقدية العامة.

 

كما أكد مهدي الرباعي الذي يعمل أيضا قائد طائرة بالخطوط التونسية، أن والد مهدي بن غربية كان يعمل مديرا بقسم الشحن بالخطوط التونسية وفي نفس الوقت قام بتأسيس شركة شحن جوي خاصة في تضارب مصالح واضح منذ 1997، مضيفا أن هذا الأمر معلوم لدى الجميع وهي ممارسات منتشرة بشكل عام على حساب من ليس لهم نفوذ في تونس، بحسب تعبيره.

 

واضاف أنه انطلاقا من تقارير للتفقدية العامة فإن الوزير الحالي طلب من كوادر الخطوط التونسية لتمرير خدمات شحن بطريقة غير قانونية لأمتعة وسلع تابعة لشركة بن غربية التي تتمتع أيضا بأولوية مطلقة لدى الناقل الوطني وبشكل غير قانوني من خلال استغلال النفوذ أساسا. كما أكد أن التحقيق القضائي يتعلّق حاليا بالضرر الذي الحقته مثل هذه المعاملات المشبوهة بالناقل الجوي الوطني، كاشفا عن عدد القضية التي تثبت تورط مهدي بن غربية.