سياسة

التعرّف على أحد منفذي هجوم لندن

زووم تونيزيا | الاثنين، 5 جوان، 2017 على الساعة 09:22 | عدد الزيارات : 6857
اكتشفت أجهزة الأمن البريطانية أن أحد منفذي الهجوم الإرهابي الأخير في لندن، لم يكن معروفا للشرطة فحسب بل إنه ظهر في فيلم وثائقي حول المتطرفين البريطانيين.

 

وأفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية بأن الإرهابي "Abz"، وهو رجل متزوج وأب لطفلين، يبلغ من العمر 27 عاما، ظهر في تسجيل، تم تصويره في ريجنتس بارك وسط العاصمة، ضمن مجموعة من المتطرفين وهم يصلون في وضح النهار أمام علم أسود ترفعه تنظيمات متطرفة.

 

ويظهر تسجيل آخر الرجل نفسه وهو يندد بتصرفات الشرطة تجاه المسلمين أثناء حملة نظمت أمام أحد مساجد لندن.

 

وأضافت صحيفة "ديلي ميل" أن مقطع فيديو ثالثا يظهر الإرهابي نفسه مع شخصين آخرين معروفين للشرطة البريطانية بآرائهما الراديكالية.

 

وجاءت هذه الصور كلها في فيلم وثائقي حول المتشددين المقيمين في المملكة المتحدة، بثتها القناة الـ4 العام الماضي.

 

ونقلت قناة "بي بي سي" عن أحد أصدقاء Abz قوله إنه أبلغ الشرطة سابقا عن قلقه الشديد من خضوع صديقه للأفكار المتطرفة، غير أن أجهزة الأمن لم تتخذ أي إجراء. وأضاف الرجل الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن صديقه بدأ يتبع الآراء الراديكالية تحت تأثير التصريحات المتلفزة لـ"الداعية" أحمد موسى جبريل.

 

وكان نائب مدير سكوتلاند يارد، مارك رولي، قد أكد في مؤتمر صحفي خاص عقده أمس الأحد، "أن 7 أشخاص قتلوا على يد 3 مهاجمين" جراء هذه العملية التي صنفتها السلطات إرهابية، مضيفا أن "عملية تحديد هوية الضحايا مازالت مستمرة لأن بعضهم قدموا من الخارج".
كلمات مفاتيح :
لندن