سياسة

هوية المرشّح للاِنتخابات الرئاسية السابقة الذي تورّط مع عماد الطرابلسي .. وهذا ردّه على الاِتهامات

هاجر بن محمود | السبت، 20 ماي، 2017 على الساعة 09:33 | عدد الزيارات : 16837
كشف محمد عماد الطرابلسي صهر بن علي، خلال جلسة اِستماع علنية لهيئة الحقيقة والكرامة مساء الجمعة 19 ماي 2017، أنّ الديوانة كانت تتجند عند وصول حاوياته إلى الميناء.

 

وقدّم عماد الطرابلسي حادثة وقعت له تورّط فيها عون ديوانة، حيث قال أنّهم اِتصلوا به ليلا ليتم إعلامه بأن شاحنة تابعة له قد تمّ إيقافها في حين أنّ الأمر ليس كذلك خصوصا بعد أنّ اِتصل بأحد أعوان الديوانة ليتدخل من أجل تسهيل مرورها، مشيرا إلى أنّ عون الديوانة الذي اِتصل به ليقوم بمغالطته قد ترشح للرئاسة إثر الثورة.

 

وفي هذا الإطار، تبيّن أنّ العون الذي تحدث عليه عماد الطرابلسي هو المرشّح للاِنتخابات الرئاسية السابقة ياسين الشنوفي، حيث أكّد أنّه تعرّض للاِبتزاز من قِبل عماد و هدده بالسجن، قائلا "و كان كلامو صحيح علاش ما يذكرش اسم ضابط الحرس الديواني اللي اتصل بيه لتظهر الحقيقة بما انه يعرف الضابط و يتذكره".

 

وأوضّح الشنوفي، في اِتصال مع الصحفي أمين مطيراوي، أنّ ماجاء في شهادة عماد الطرابلسي"كذب و مغالطات"، مشيرا إلى أنّه منذ 2007 لم يتواصل مع عماد من قضية اليخت المسروق و المطلوبة من الانتربول.

 

تدوينة أمين المطيراوي:

 

"علاش الحوار مع عماد الطرابلسي تعدى اليوم و هو مسجل عندو برشة ؟ و علاش يلزمنا نصدقو اللي عماد ينجم ينحي مدير عام الديوانة اما ترصيلو يعطي 30 مليون لديواني باش تمشي امورو ؟ و هل انو وقتها يلزمنا نصدقوا اللي واحد مالطرابلسية يعطي فلوس للديوانة ؟؟؟؟ تساؤلات طرحها محدثي في الهاتف الديواني اللي تجبد في الحكاية متاع عماد الطرابلسي و اللي ترشح للرئاسة و بالنسبة ليه عماد ماكانش راجل بما فيه الكفاية باش يذكر اسمو ..."

 

"ياسين الشنوفي و اللي اتصلت بيه هاتفيا للاستفسار حول ردة فعله عالكلام اللي تقال فقال لي الآتي :

 

من 2007 ما نحكيش مع عماد من قضية اليخت المسروق و المطلوبة مالانتربول و تعرضت الى الابتزاز من قبله و هددني بالسجن و كان كلامو صحيح علاش ما يذكرش اسم ضابط الحرس الديواني اللي اتصل بيه لتظهر الحقيقة بما انه يعرف الضابط و يتذكره ...

و يستنكر ياسين الشنوفي ما جاء على لسان عماد الطرابلسي من كذب و مغالطات و يقول بانه قبل الثورة لم تكن الديوانة أقوى من الطرابلسية كي نصدق انك كنت ترشي فيها بالفلوس

و انت في مطاعم حلق الوادي ما كنتش تخلص حق ماكلتك ...

و يضيف انت استعرفت اللي إنتي نحيت مدير عام الديوانة تحب الناس تصدق اللي انت حرت فينا احنا كديوانيين ؟".