سياسة

اِنخفاض حاد للدينار التونسي : هذا ما أوصى به صندوق النقد الدّولي

زووم تونيزيا | الجمعة، 21 أفريل، 2017 على الساعة 21:52 | عدد الزيارات : 2597
زووم - أكّد اليوم الجمعة 21 أفريل 2017 مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جهاد أزعور، أنّه ليس هناك حاجة اليوم إلى تعديل مفاجئ لقيمة الدينار ذلك أنّ قيمته الحالية لا تتجاوز قيمته الحقيقية إلا بنسبة 10 بالمائة وهي نسبة ضعيفة وفق نماذج سعر الصرف القياسية.

 

وأضاف أزعور أنّ الصندوق لم يوص بالتخفيض في سعر صرف الدينار وإنما أوصى بإدارة العملة بطريقة مرنة تسمح بمعالجة عجز الميزان التجاري.

 

وتعليقاً على ما يشهده الدينار التونسي من اِنخفاض حاد إثر تصريحات وزيرة المالية لمياء الزريبي التي توقعت أن تصل قيمته إلى 3 دنانير للأورو الواحد، أكّد جهاد أزعور أنّ الصندوق يوصي بالتحرك نحو مزيد من المرونة في أسعار الصرف مع مرور الوقت، مُوضّحاً أنّ"العجز التجاري المسجل يؤكد الحاجة إلى تعديل، من بين عناصره مزيد من المرونة في سعر الصرف خاصة وأن الاحتياطيات من العملة الصعبة، التي هي الآن في مستويات لا تزال مريحة، لا يمكن أن تبقى كذلك إلى الأبد ".

 

هذا وعبر ازعور عن ارتياحه للنتائج التي توصلت اليها بعثة الصندوق التي زارت تونس من 7 إلى 18 افريل الجاري بالتعاون مع السلطات التونسية، وذلك وفق ما نقلته وكالة وات.