سياسة

حاول صدم مارة بسيارته: اتهام تونسي موقوف في أنتويرب البلجيكية بمحاولة تنفيذ عمل "ذي طابع إرهابي"

زووم تونيزيا | السبت، 25 مارس، 2017 على الساعة 09:25 | عدد الزيارات : 2474
أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية الجمعة أن الرجل الذي اعتقلته الخميس بعدما حاول صدم مارة بسيارته في وسط مدينة أنتويرب شمال بلجيكا وجهت اليه تهمة "محاولة قتل ذات طابع إرهابي".  

 

وقالت النيابة في بيان إن قاضي التحقيق وجه إلى "محمد ر." (39 عاما) التونسي الجنسية تهمة "محاولة قتل ذات طابع إرهابي ومحاولة إحداث إصابات ذات طابع إرهابي ومخالفة قانون الأسلحة" ووضع قيد الحجز الاحتياطي.


وأوقف الرجل مساء الخميس بعدما عرض للخطر حياة مارة عبر قيادته السيارة بسرعة فائقة، لكن بدون التسبب بإصابات في شارع مير التجاري الواقع في وسط مدينة أنتويرب ببلجيكا.


وكان القضاء البلجيكي أعلن في بادىء الأمر أن الموقوف من الجنسية الفرنسية لكن النيابة صوبت هذا الأمر صباح الجمعة مؤكدة معلومات الشرطة الفرنسية القائلة بأنه تونسي التبعية.


وقال مصدر في الشرطة الفرنسية لوكالة "فرانس برس" إن لهذا المتهم عنوانا في لنس (شمال فرنسا) ولم يكن معروفا حتى الآن في قضايا إرهابية (...) المخالفات الوحيدة المعروفة عنه تتعلق بارتكاب جنح مثل السرقة والعنف أو تعاطي المخدرات وحمل السلاح".


وقالت النيابة الفدرالية البلجيكية الخميس إنه تم العثور في صندوق سيارته على "أسلحة مختلفة (...) أسلحة حادة وبندقية ضغط".


وذكر مصدر فرنسي مطلع على التحقيق أن الموقوف لم يكن معروفا بوصفه متطرفا، وأن المخالفات التي أدين بها توحي بأنه كان يعاني من مشكلات مع الخمر.

 

روسيا اليوم

 

كلمات مفاتيح :
بلجيكيا