سياسة

في إصدار موجّه "للذئاب المنفردة"، داعش تدعو الى قتل هؤلاء الدعاة و الأئمّة

زووم تونيزيا | الأحد، 12 فيفري، 2017 على الساعة 20:01 | عدد الزيارات : 7364
زووم - بثَّ تنظيم داعش الإرهابي اليوم الأحد 12 فيفري 2017 إصدارا مرئيا يحرّض فيه أنصاره على اِغتيال الأئمة و الدعاة الذين ظهرت أسماؤهم في هذا الإصدار .

 

و تضمّ القائمة أبرز علماء و دعاة الوطن العربي الذين يتركّز أغلبهم في مصر ودول الخليج العربي، و سبب هذا التحريض يعود لكون هؤلاء الدعاة شركاء في الحرب الصليبية ضد التنظيم حسب قولهم.

 

يذكر أن الفيديو ضمّ تصريحات ومواقف لأغلب العلماء المذكورين و اِتّهمهم بمناصرة من أسماهم بـ"الطواغيت" وبالتواطؤ مع الكفّار.

 

وحرّض التنظيم في الإصدار المرئي الذي جاء تحت عنوان "فقاتلوا أئمة الكفر" من أسماهم الأسود المنفردة في مصر والشام وخرسان وإفريقيا والقوقاز وجزيرة العرب ومغرب الإسلام وغرب إفريقيا وأوروبا وكل الأمكنة إلى تنفيذ تلك المهمة وهي الاِغتيال، مضيفا "شرهم لا ينتهي إلا بقتلهم" وإن جنود الخلافة اليوم يواجهون حرباً صليبية ، كما دعاهم أن يجعلوا قتلهم على سلّم أولوياتهم وأن لا تأخذهم بهم رحمة فهم خدم أوفياء لدى التحالف الصليبي حسب تعبيرهم .

 

و من بين الأسماء التي تناولها الإصدار و عرضت صورهم في معرض الانتقاد والهجوم: أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والشيخ علي جمعة مفتي مصر الأسبق والداعية الشيخ محمد حسان وعمر عبد الكافي إضافة إلى عبد العزيز آل الشيخ، محمد العريفي، عائض القرني، سعد البريك، صالح المغامسي، سعد الشثري، ناصر العمر، عبد العزيز الفوزان، علي المالكي.