سياسة

وفاة امرأة ببنزرت بعد إنجابها لتوأم: العائلة تتهم الإطار الطبي.. والمدير الجهوي للصحة يتخذ هذا الإجراء

زووم تونيزيا | الخميس، 26 جانفي، 2017 على الساعة 11:40 | عدد الزيارات : 3235
فارقت إمرأة تُدعى "نادرة"، يوم أمس الأربعاء 25 جانفي 2017، الحياة داخل مستشفى بنزرت بعد أنّ أنجبت توأما قبل موعدها المقرر إثر عملية قيصرية.

 

وبيّنت شقيقة زوج الضحية، لـ"موزاييك"، أنّ "نادرة" كانت في صحة جيدة وتنقلت إلى المستشفى أول أمس لإجراء فحوصات عادية لمتابعة تقدم حملها، أين تم إعلامها بوجوب مكوثها بالمستشفى وبأنه سيتم توليدها، مشيرة إلى أنّ زوجة شقيقها خضعت صباح يوم أمس إلى عملية وتم توليدها ووضعت توأمها كما تمّ إخراجها في حالة تبنيج تام من غرفة العمليات وأعلموا العائلة بأن الطفلين ووالدتهما بخير.

 

وأضافت المتحدثة أنّه بعد مرور حوالي الساعة سارع الطاقم الطبي إلى اعادة الأم إلى غرفة العمليات وأعلموهم بتعرضها إلى نزيف داخلي، ليتم إعلامهم بعد ذلك بأنّها فارقت الحياة "وأن الطاقم الطبي قام بما بكل ما يمكن فعله، منتقدّة بشدة عدم تفسير الطبيب المباشر للعائلة لما حدث ولسبب الوفاة وامتناعه الحديث مع أفراد العائلة.

 

من جهته، أكّد سامي الرقيق المدير الجهوي للصحة ببنزرت أنّ ما حدث لـ"نادرة" تعكرات تلت عملية الولادة، مبيّنا أنّ الطاقم الطبي قام بواجبه، حسب قوله.

 

وكشف المدير الجهوي للصحة ببنزرت أنّه تمّ فتح بحث اداري بخصوص الحادثة بصفة آلية للوقوف على أسباب الوفاة وتحديد المسؤوليات.
كلمات مفاتيح :
وفاة بنزرت امرأة