سياسة

ياسين ابراهيم: الحكومة مازالت تنتهج عقلية تصريف الاعمال والطرف الحقيقي الذي يقود السلطة في تونس هو نداء تونس

هدى بوغنية | الثلاثاء، 24 جانفي، 2017 على الساعة 10:44 | عدد الزيارات : 2388
قال رئيس حزب آفاق تونس ياسين ابراهيم إنّه رغم مشاركة حزبه في حكومة يوسف الشاهد إلا أن مقاليد الحكم الحقيقية ليست بيده، منتقدا بطء الحكومة في القيام بالإصلاحات الضرورية ومعتبرا أنّ الطرف الحقيقي الذي يقود السلطة في البلاد هو حركة نداء تونس.  

 

وأضاف ابراهيم في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أنّ الحكومة مازالت تنتهج "عقلية تصريف الأعمال" في تسييرها لشؤون البلاد، ولم تتحلى، إلى حد الآن، بالشجاعة اللازمة لإحداث تغييرات حقيقية تمس الاقتصاد التونسي، بحسب تقديره.


ومن جهة أخرى وبخصوص قانون المالية لسنة 2017، انتقد ياسين ابراهيم عدة جوانب تضمنها بينها فرض ضريبة على المؤسسات "محرك الاستثمار وخلق الثورة ومواطن الشغل" مشددا على أن يوسف الشاهد استجاب في النهاية لطلبات المنظمة الشغيلة، وتراجع عن خطابه الأول في البرلمان بإيجاد حل جذري بخصوص المؤسسات العمومية التي تعاني من وضع مالي صعب لأنها "خطوط حمراء بالنسبة إلى أحد الأطراف الاجتماعية".


واعتبر وزير الاستثمار السابق أنّ الحكومة لم تتخذ أي خطوات جدية لمعالجة وضعية الصناديق الاجتماعية.


كما حذّر براهيم من أن قانون المالية الحالي قد يتسبب في مزيد تدهور توازنات المالية العمومية لأنه قانون ''غير واقعي''، متوقعا أن يتم اللجوء إلى قانون مالية تكميلي موفى السنة الحالية.