سياسة

مهدي جمعة: هذا ردّي على مبادرة محسن مرزوق

زووم تونيزيا | السبت، 14 جانفي، 2017 على الساعة 11:11 | عدد الزيارات : 3563
أعلن رئيس الحكومة الأسبق، مهدي جمعة، مساء أمس الجمعة 13 جانفي 2017، أنّه "اختار مساره السياسي"، وكان ذلك ردا على موقفه من دعوته إلى الانضمام لمبادرة محسن مرزوق المتعلقة بتكوين جبهة سياسية جديدة باسم "جبهة الإنقاذ".

 

وبيّن مهدي جمعة، في تصريح للقناة الوطنية الأولى بمناسبة الذكرى السادسة للثورة، أنّ عودته إلى الحياة السياسة ستكون في إطار مبادرة "البدائل " التي تتعامل مع السياسة بطريقة مختلفة أساسها خدمة الوطن والدولة، حسب قوله.

 

و أوضّح جمعة أنّ "تونس البدائل " هي تجميع للكفاءات التونسية من أجل تحديد رؤية عملية لأنّه لا يريد دخول السياسة دون رؤية لاسيما أنّ تونس البدائل اليوم يضم 150 كفاءة باختياره ممارسة السياسة بطريقة مختلفة على اساس خدمة الدولة٬ مشيرا إلى انه يسير نحو السياسة على أرضية مختلفة في مسار مبنيا على قيم أولها قيمة الوطن والدولة، وفق تعبيره.

 

وفي سياق متصل، أكّد رئيس الحكومة الأسبق على أنّ "الرؤية الحزبية طغت على المشهد السياسي ليتحول التصادم بين الأحزاب إلى صراعات وتصادم داخل الحزب الواحد مما أثر على الدولة وتسيير دواليبها وأصبحت اليوم الدولة في خدمة الحزب في وقت كان ينبغي أن تكون الأحزاب في خدمة الدولة".