سياسة

اِعتداء عون حرس بالعنف على مواطنة: "ضغوطات كبيرة وتدخلات".. وكاميرات المراقبة تحسم القضية

زووم تونيزيا | الخميس، 29 ديسمبر، 2016 على الساعة 10:06 | عدد الزيارات : 6566
أكّدت الأستاذة ليلى الحداد، محامية المرأة، التي تمّ تعنيفها من قِبل عون أمن على متن القطار السريع ببرشلونة، أنّه تمّ إيقاف عون حرس وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه وإحالته على محكمة الناحية بتونس.

 

وأضافت ليلى الحداد، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ القضية أجلت إلى يوم 30 ديسمبر الحالي، مشيرة إلى أن الملف الطبي للمتضررة درة الطرابلسي يفيد بتعرضها للاعتداء الشديد وحدوث كسر بالأنف وأضرار على مستوى العين، بالإضافة إلى وجود شهود أدلوا بشهادتهم لفائدتها.

 

وأشارت الحداد إلى أنّ المعتدي أراد في البداية إحالة القضية على أنّها عنف متبادل للتفصي من العقاب بالإضافة إلى محاولة الضغط على المتضررة من أجل التنازل عن حقها، غير أن محكمة الناحية أنصفتها وتقبلت شكايتها كمتضررة، لافتة إلى وجود كاميرات مراقبة داخل القطار سجلت الواقعة وسيتم الاستعانة بها في ملف القضية.

 

وبيّنت محامية لاشاكية أنّ إحالة النيابة للقضية إلى محكمة الناحية من شأنها أنّ تُخفف من العقاب الذي يمكن أنّ يُسلط على المتهم، حيث لا يمكن أنّ يتجاوز الحكم 6 أشهر أو سنة على أقصى تقدير، مفسرة ذلك بوجود "ضغوطات كبيرة وتدخلات" حدثت في القضية لتغيير مسارها بسبب أنّ المعتدي ينتمي إلى سلك الأمن، حسب قولها.

 

يُذكر أنّ عون حرس اعتدى بالعنف يوم الجمعة الماضي على المتضررة درة الطرابلسي التي كانت مرفوقة بابنتها الصغيرة، حيث طلب منها ترك مقعدها على متن القطار لزوجته الحامل، وعندما رفضت طلبه قام بتعنيفها بشدة وتبجح بأنه من سلك الأمن وأنه لن يعاقب، حسب ما نقلته جمعية "وري" المختصة في كشف الاعتداءات على النساء.
كلمات مفاتيح :
عون أمن الاعتداء