سياسة

تونس تشارك في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة

زووم تونيزيا | الاثنين، 12 ديسمبر، 2016 على الساعة 10:40 | عدد الزيارات : 1844
تشارك تونس يومي 13 و14 ديسمبر الجاري بالقاهرة، بوفد تترأسه وزيرة المرأة والأسرة والطفولة، نزيهة العبيدي، في المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية حول "دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير".

 

ويهدف المؤتمر بالأساس إلى التعريف بدور المرأة فـي بناء مجتمعاتها سواء في مراحل الاسـتقرار أو في المراحل الانتقالية مع إلقاء الضوء على أهمية دورها فـي تحقيق الأمن الوطني لمجتمعاتها، إلى جانب الدعوة إلى تعزيز دور المرأة في الإصلاح والتغيير.

 

كما سيمثل المؤتمر فرصة للدعوة إلى إرساء ثقافة مجتمعيّة جديدة تحترم المرأة وأدوارها على أسس المساواة والعدالة، وإلى اعتبار المرأة ثروة بشرية تستفيد بها الدول في زيادة الدخل العام والإنتاج، فضلا عن التأكيد على مواجهة التحديات التي تواجهها المرأة اللاجئة وضحيّة العنف والتطرف والإرهاب.

 

ومن المنتظر أن يتناول المؤتمر السادس لمنظمة المرأة العربية عدة ملفات يتمّ طرحها من خلال الواقع الحالي لدور المرأة العربيّة في مجتمعاتنا، وقد تم تقسيم المؤتمر إلى خمسة محاور رئيسية تتناول موضوعات: المرأة العربية ولحظات التغيير الحاسمة في الجانب السياسي، وفي المجال الاقتصادي، وعلى صعيد مواجهة العنف والارهاب، وفي مجال بناء السلام، إلى جانب تقديم مداخلات من سيّدات عربيّات بارزات عن تجاربهن (التحديات والإنجازات) في مواقع صنع القرار.