سياسة

أبرز التدخلات العاجلة التي قامت بها وزارة التجهيز اثر كميات الأمطار الاخيرة

زووم تونيزيا | الجمعة، 9 ديسمبر، 2016 على الساعة 10:27 | عدد الزيارات : 2251
قامت مصالح وزارة التجهيز وعلى رأسها إدارة المياه العمرانية بتجنيد فرق تدخل منذ ساعات الصباح الأولى ليوم أمس الخميس 8 ديسمبر 2016 لتحسين سيلان مياه الامطار وذلك في إطار معاضدة جهود جميع المتدخلين، تبعا لنزول الغيث النافع الذي شهدته تونس الكبرى وولاية نابل منذ ليلة الاربعاء.   

 

فعلى مستوى تونس الكبرى، تم جهر المجاري ورفع الأتربة والأوحال التي تراكمت بالمنطقة الغربية للعاصمة على مستوى وادي قريانة وخزندار وأحياء الزهور، مما ساهم في تحسين مستوى المياه بالطريق الوطنية رقم 7 على مستوى منطقة قصر سعيد التي شهدت اضطرابا في حركة المرور نتيجة التدفق السريع والقوي لسيلان المياه، وتم تسهيل سيلان مياه الأمطار بمنطقة أريانة ومنطقة دوار هيشر على مستوى طريق الشنوة.


وتولت مصالح الوزارة التدخل أيضا على مستوى أحياء المروج والسيجومي لتأمين تدفق مياه الأمطار نحو سبخة السيجومي ،مما ساهم في تخفيض ارتفاع مستوى المياه على مستوى حوض تجميع المياه المروج 3.


وبخصوص ولاية نابل، فقد تم التدخل على مستوى وادي سوحيل وهو مشروع بصدد الإنجار وتأمين مرور  العربات على مستوى الطريق السياحية بالتعاون مع المصالح الجهوية.


وأكّدت الوزارة تواصل عمليات التدخل المباشرة التي تتم سواء بمعدات واليات مصالح الوزارة او عن طريق مقاولات مختصة، الى جانب المتابعة الانية والمتواصلة لوضعية القنوات والاودية التي تعود الى مصالح الوزارة.


يذكر أنه  في إطار الإستعداد لموسم الأمطار تقوم مصالح الوزارة بصيانة دورية للمنشآت المائية على مستوى شبكة الطرقات و أحواض تجميع المياه وقنوات الحماية ومجاري المياه ذات الصلة.