سياسة

الوزارة التي اِحتلّت المرتبة الأولى في النفاذ إلى المعلومة

زووم تونيزيا | الخميس، 5 نوفمبر، 2020 على الساعة 18:30 | عدد الزيارات : 3842
زووم - احتلت المرتبة الأولى في النفاذ إلى المعلومة وفتح البيانات العمومية وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية وفق هيئة النفاذ إلى المعلومة في أوت 2020، وذلك ما أكده رئيس الديوان أكرم القلال ، مساء يوم الثلاثاء 3نوفمبر 2020.

 

ويأتي ذلك خلال افتتاحه نيابة عن وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ، اللقاء التحسيسي حول منظومة “ء-مواطن” التي تمكن المواطنين من تقديم عرائض على الخط واستفسارات واقتراحات أو الحصول على إرشادات والإبلاغ عن حالات فساد تعزيز للإدارة الإلكترونيّة وتنفيذا للتعهد العاشر الوارد بخطة العمل الوطنية الثانية لشراكة الحكومة المفتوحة.

 

وذلك بحضور ممثلين عن مصالح المكتب المركزي للعلاقات مع المواطن برئاسة الحكومة وبمشاركة رؤساء الهياكل المركزية وعدد من إطارات الوزارة.

 

كما بين رئيس الديوان أن تنظيم هذا اليوم التحسيسي يندرج في إطار دخول المنصة الالكترونية للتفاعل والتواصل بين الإدارة والمواطن “ء ـ مواطن” حيز الاستغلال صلب مكتب العلاقات مع المواطن في وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتية، وحرصا على رقمنة التصرف الإداري وتعزيز مبدأ شفافية الإدارة والرفع من جودة خدماتها.

 

وتم خلال اللقاء تقديم المنصة من قبل ممثلي مصالح رئاسة الحكومة وعرض لطريقة استخدامها كما تم التطرق إلى الجوانب التقنية واللوجستية للمنظومة قصد حسن توظيفها.

 

للاطلاع والتسجيل الرجاء زيارة الرابط التالي : https://www.e-people.gov.tn

 

وات