سياسة

اتفاقية شراكة بين وزارتي المرأة والسياحة لتنمية قدرات 3500 باعثة في مجال الزربية والمنسوجات اليدوية

هدى بوغنية | الثلاثاء، 6 ديسمبر، 2016 على الساعة 13:45 | عدد الزيارات : 2368
تولت صباح اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 كل من نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والاسرة والطفولة، و سلمى اللومي، وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، الامضاء على اتفاقية شراكة بين الوزارتين.  

 

وتهدف هذه الاتفاقية الى القيام بالتدريب المهني وتنمية المهارات لتوفير يد عاملة مختصة في مجال الصناعات التقليدية ورفع قدرات الباعثات في مجال الزربية والمنسوجات اليدوية لفائدة 3500 منتفعة وذلك الى حدود اواخر 2019.


وسيتم بمقتضى هذه الاتفاقية تأطير المنتفعات فنيا لتطوير إنتاجهن وتحسين جودته والتشجيع على بعث مشاريع وإحداث مواطن الشغل وموارد رزق اضافية خاصة بالمناطق الداخلية.


وستتولى وزارة المرأة والأسرة والطفولة تخصيص اعتمادات تقدر بــ 2 م د على امتداد كامل فترة البرنامج على ان تحمل اعتمادات التكوين والتأطير بالنسبة لسنة 2017 على الاعتمادات المخصصة ضمن برنامج مقاومة الإرهاب، وبالنسبة لسنتي 2018 و2019 على اعتمادات ميزانيتها.


و ستؤمن وزارة السياحة والصناعات التقليدية المساعدة الفنية للحرفيات خاصة في المناطق الداخلية، إضافة الى تنظيم دورات تدريبية للإحاطة بالحرفيات ومساعدتهن على تطوير طرق العمل ،وتوفير فرص لقاءات متواصلة للعرض والتسويق واستغلال التكنولوجيات الحديثة، واحتضان المشاريع الجديدة وتقديم الإحاطة خلال جميع مراحل بعث المشروع.