سياسة

السبسي يدعو كافة الفاعلين الاقتصاديين الأتراك إلى الانخراط أكثر من أيّ وقت مضى في دعم الاقتصاد الوطني

هدى بوغنية | الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2016 على الساعة 10:35 | عدد الزيارات : 1963
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، صباح اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2016، على هامش إفتتاح مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار "تونس 2020" بقصر المؤتمرات بالعاصمة، نائب الوزير الأوّل التركي نور الدين كانكلي، الذي يقود وفد بلاده في أشغال هذا المؤتمر.  

 

وعبّر رئيس الجمهورية خلال اللقاء عن شكره للسلطات التركية على تلبية الدعوة ومشاركتها بوفد رفيع المستوى في أشغال المؤتمر، معتبرا أنّ حجم المشاركة يترجم عمق الروابط التاريخية بين البلدين ويعكس مدى التزام تركيا بمواصلة الوقوف إلى جانب بلادنا في هذه المرحلة المفصلية من تاريخها.


كما جدّد رئيس الدولة امتنان تونس للشقيقة تركيا على مواقفها الداعمة والمساندة لبلادنا داعيًا في هذا الإطار كافة الفاعلين الاقتصاديين الأتراك إلى الانخراط أكثر من أيّ وقت مضى في دعم الاقتصاد الوطني من خلال بعث المشاريع وتكثيف الاستثمارات في مختلف المجالات والجهات بما يعود بالمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين.


من جانبه، أكّد نائب الوزير الأول التركي حرص بلاده على المساهمة في إنجاح المؤتمر والعمل على تحقيق أهدافه من خلال دعوة المستثمرين الأتراك وتشجيعهم على الاستثمار في تونس والاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة.


من ناحية أخرى، تمّ التطرّق خلال اللقاء إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها سبل التعاون لمجابهة خطر التطرف والإرهاب والوضع في كلّ من ليبيا وسوريا والعراق.


وحمّل رئيس الجمهورية، في ختام اللقاء، نائب الوزير الأوّل التركي نقل تحياته لأخيه الرئيس رجب طيب أردوغان وتمناته للشعب التركي بمزيد التقدم والرفاه.