سياسة

الإرهابي مختار بلمختار على قيد الحياة ويعيش جنوب ليبيا

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016 على الساعة 10:57 | عدد الزيارات : 3113
أكدت السلطات في شرق ليبيا إنها اعتقلت امرأة يعتقد أنها زوجة المتشدد الجزائري مختار بلمختار، عندما كانت مسافرة من جنوب ليبيا إلى مدينة درنة.  

 

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا إن المرأة المعتقلة، وهي تونسية تدعى أسماء كدوسي وكانت مسافرة بصحبة تونسية أخرى تدعى عفاف حاجي، أبلغت المحققين بأن بلمختار على قيد الحياة ويعيش في جنوب ليبيا.


وذكر سامي المتريح المتحدث باسم الإدارة في بيان، الاثنين 21 نوفمبر، بأن كدوسي أنجبت بنتا قبل نحو 40 يوما. وأضاف أنه تم اعتقال المرأتين على طريق جنوبي درنة بعد ورود أنباء إلى السلطات من مستشفى في المدينة بأن امرأة أجنبية في حالة وضع بدون زوجها.


وذكر البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المرأتين أقامتا في السابق في معسكرات "للإرهابيين" بمنطقة الجفرة الصحراوية في وسط ليبيا مع بلمختار، وإنه هو من أرسلهما إلى درنة من أجل الولادة.


وبلمختار، زعيم "جماعة المرابطون"، شخصية بارزة بين المتشددين في منطقة الساحل الإفريقي، وله صلات وثيقة في أرجاء المنطقة. وأعلنت السلطات الجزائرية عدة مرات وفاته قبل أن يعاود الظهور لتدبير هجمات أو عمليات خطف شملت غارة على محطة للغاز بالجزائر أسفرت عن مقتل 40 عاملا في عام 2013.

 


المصدر: رويترز

كلمات مفاتيح :
ليبيا ارهاب