سياسة

ياسين ابراهيم: هذه تحفظاتنا بخصوص مشروع قانون المالية وعلى الجميع تقديم تنازلات

زووم تونيزيا | الخميس، 3 نوفمبر، 2016 على الساعة 15:47 | عدد الزيارات : 2158
أكد رئيس حزب أفاق تونس ياسين ابراهيم أن التوافق حول مشروع قانون المالية لسنة 2017 يقتضي تقديم تنازلات من جميع الاطراف السياسية منها والإجتماعية على غرار اتحاد الشغل على حد قوله.  

 

وأوضح ياسين ابراهيم في تصريح لـ "الجوهرة اف ام" ان أبرز تحفظات حزب افاق تونس بخصوص مشروع قانون المالية يتعلق بالنقاط الخاصة بالجباية مشيرا إلى أن الترفيع في الجباية من 25 بالمائة الى 32.5 بالمائة من شأنه أن يزيد تهرب التونسيين من دفعها.


وأضاف ياسين ابراهيم أن مشكلة تونس الكبرى تتمثل في الاقتصاد الموازي والتهريب الذي تقتضي معالجته ليس حلولا زجرية فقط بل قانونا لتنظيمه مؤكدا أن نسب الضغط الجبائي ستعمق المشكل بدل حله على حد تعبيره.


ومن جهة اخرى، تحدث ياسين إبراهيم عن مؤتمر الاستثمار الذي ستحتضنه تونس في نهاية هذا الشهر معتبرا أن هذا المؤتمر سيحتضن شخصيات من دول هامة وهو يحمل مؤشرات النجاح مضيفا أنه موجه لتحفيز الاستثمار في الداخل وكذلك في الخارج.


وأضاف ابراهيم أن المؤتمر يحظى اليوم بمساندة دولية باعتبار أن العالم يرغب في نجاح تونس في تجربتها في الانتقال الديمقراطي مؤكدا في ذات السياق أن تحسن المناخ الأمني والاستقرار السياسي والإصلاحات الهامة التي تم إنجازها سيشجع على الاستثمار.


وأشار إبراهيم إلى أن الزيارات التي قام بها رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة إلى عدة دول ستترجم إلى استثمارات مبينا أن المؤتمر سيقدم صورة لتونس اليوم في الخارج وهي فرصة للاستثمار وفق تعبيره.