سياسة

سامي الطاهري يرد على وداد بوشماوي ويوجه رسالة الى وزيرة المالية

هدى بوغنية | الأربعاء، 26 أكتوبر، 2016 على الساعة 11:43 | عدد الزيارات : 2397
تساءل الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري "ماذا تقصد وزيرة المالية من وراء البحث عن قرض بمليار أورو؟ ، أليس في خزينة الدّولة والمجالس الجهوية ما يقارب من 28 مليار اورو اعتمادات تنمية معطّلة منذ 2010 ولم تتقدّم مشاريعها  إلاّ بـ 40 %؟ ".  

 

واضاف الطاهري في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفايس بوك متسائلا  "لماذا لا يتمّ تحويلها أو إعادة توظيفها؟" مشيرا إلى أن هذا الأمر مرتبط بقرار سياسي يترجم في قانون.


ومن جهة اخرى وفي تعليق له حول السؤال الذي طرحته رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي"أريد إجابة واضحة اليوم ماذا تريدون منّا تحديدا كرجال أعمال أو أصحاب مؤسسات"، قال الطاهري "نريدكم أن تؤدوا واجبكم الجبائي" مضيفا "هل يعقل ان يدفع لكم التونسيون امتيازات وتخفيزات وإعفاءات ودعم وتعويضات من المال العام تتضمنها مجلة الاستثمارات وغيرها؟". 


يذكر أن وزيرة المالية لمياء الزريبي كانت قد أكدت في تصريح اعلامي أنه ليس أمام حكومة الشاهد من حل سوى التداين، مشيرة الى أن لجنة المالية بمجلس نواب الشعب كانت قد صوّتت  يوم الجمعة الفارط بالموافقة على اقتراح قدمته ومحافظ البنك المركزي للحصول على قرض رقاعي بمليار أورو من السوق المالية الأوروبية.


كما يشار الى أن رئيسة منظمة الأعراف وداد بوشماوي كانت قد شددت في وقت سابق على ضرورة تفهم الوضع الصعب بالبلاد وطلبت بالخصوص إجابة واضحة عما يريدونه تحديدا من رجال الأعمال أو أصحاب المؤسسات عندما تصبح المؤسسة مطالبة بدفع الأجور والضرائب القارة والاستثنائية ودفع إقساط الصناديق الاجتماعية ثم يطالبونها في الآن نفسه بالتنمية وبالاستثمار وبخلق مواطن الشغل داعية في ذات السياف جميع الاطراف الموقعة على اتفاق قرطاج الى الحوار مجددا .